تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي السعودية تبدأ طرح صكوك دولية مقومة بالدولار

المراعي السعودية تبدأ طرح صكوك دولية مقومة بالدولار
مقر تابع لشركة المراعي السعودية
المراعي
2280
0.96% 52.50 0.50

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المراعي، اليوم الثلاثاء، البدء في طرح صكوك دولية مقومة بالدولار الأمريكي، ذات أولوية وغير مدعومة وبمعدل ثابت وبموجب نظام (RegS).

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إن قيمة الطرح تحدده ظروف السوق، مبينة أن الطرح ينتهي في 27 فبراير الجاري.

وأضافت المراعي، أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 200 ألف دولار، ومضاعفات لا تتعدى كل منها ألف دولار فيما يتجاوز ذلك، حسب ظروف السوق.

وأوضحت، أن الفئة المستهدفة من الإصدار المستثمرين المؤسسيين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

وأشارت المراعي، إلى أن الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار هي: بنك أبوظبي الأول، وبنك الخليج الدولي، وبنك اتش إس بي سي، وجي بي مورجان، بالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد.

ولفتت الشركة، إلى أن سعر طرح الصك او السند، والقيمة الاسمية، والعائد يحدد حسب ظروف السوق، مبينة أن مدة الاستحقاق 5 سنوات ويتم الاسترداد الكامل عند الاستحقاق.

ووفقا للبيان، ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح، وسيتم إدراج السندات في السوق المالية الأيرلندية (يورونكست دبلن).

ونوهت المراعي، بأن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه هو التاريخ المتوقع لنهاية الطرح حسب ظروف السوق.

وأعلنت الشركة، في 19 فبراير، عزمها عقد اجتماعات مع مستثمرين استعداداً لطرح صكوك دولية، بالدولار الأمريكي ذات أولوية وغير مدعومة وبمعدل ثابت، بموجب نظام (RegS).

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين على تراجع بنحو 0.9% عند مستوى 54.80 ريال.