TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير هام من شرطة دبي للجمهور

تحذير هام من شرطة دبي للجمهور
علم دولة الإمارات، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: حذرت شرطة دبي الجمهور من الاتصالات المشبوهة التي ترد من أشخاص مجهولين يدعون أنهم من مراكز شرطية تابعة لها، حيث ظهر مؤخراً أسلوب جديد للاحتيال، عبر اتصال هاتفي يطلب من المستجيب بعض البيانات الشخصية ومعلومات عقب أن يرسل إليه كوداً خاصاً على هاتفه في عملية تهدف بمجملها إلى النصب والاحتيال.

وكان مقطع تسجيل صوتي تم تداوله مؤخراً، عبر برنامج التواصل الاجتماعي «واتس آب»، يوضح محاولة عملية نصب، من خلال اتصال هاتفي مع شخص من الجمهور، يدعي المتصل فيه أنه من «أحد مراكز الشرطة بدبي»، ويطلب من «الطرف الآخر» أن يقرأ له الكود الذي أرسله بوساطة رسالة نصية على هاتفه، ثم يطلب منه بعض البيانات.

وأكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي لـ«الاتحاد»، أنه لم يتم تسجيل أية بلاغات بهذا الخصوص ولم يتم ضبط أحد، إلا أنه حذر من مغبة الوقوع في مصيدة هؤلاء النصابين الذي يستخدمون الآن طريقة جديدة لاستدراج العامة كي يطمئن الطرف الثاني، ويقدم البيانات المطلوبة.

وقال: إن الجمهور واعٍ ومتنور، ويعي تماماً طبيعة أرقام المراكز الشرطية، مطالباً بعدم الانصياع لطلبات أشخاص مجهولي الهوية، وإعطائهم بيانات خاصة، سواء عبر المكالمات الهاتفية، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأشار إلى أن شرطة دبي تنشر الوعي، عن طريق التغريدات والنشرات التوعوية، عبر «التواصل الاجتماعي»، لتعريف الجمهور بالممارسات الصحيحة لحفظ خصوصيتهم.

ترشيحات:

مياه وكهرباء الإمارات تفتح المنافسة على مشروع لإنتاج الطاقة بالفجيرة

 حاكم دبي يبحث تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع الأردن

 طيران الاتحاد تنقل 3ملايين مسافر بين الكويت وأبوطبي منذ 2006

 135 % زيادة بأرباح "دبي لصناعة الطيران" خلال 2018