TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تأتي على رأس الأحداث في دولة الإمارات، اليوم الاثنين، اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خططاً جديدة لإسكان المواطنين، تضمنت الخطط اعتماد مبلغ 32 مليار درهم لإنشاء 34 ألف وحدة سكنية خلال الست سنوات القادمة.

وأكد المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي أن توحيد جهود الشركاء في مجال الطاقة تحت مظلة الدائرة و إصدار سياسات و استراتيجيات تخص إدارة الطلب و كفاءة الطاقة من شأنها أن تحقق وفورات مالية تصل لـ 12.5 مليار درهم بحلول 2023.

ووقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية وجمارك دبي مذكرة تفاهم لإنشاء ودعم مبادرة "بوابة العقول”Minds Gate”، والتي تشكل أول منصة وطنية ذكية لاستقطاب العقول المبدعة من داخل وخارج الدولة لتوليد أفكار خلاقة تسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية.

من جانبه قال وكيل وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة إنه لا توجد نية لفرض أي شكل من أشكال الضرائب على رواتب الموظفين أو على الدخل في الإمارات

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء  خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم عن إرسال أول رائد فضاء إماراتي عربي في مهمة رسمية إلى محطة الفضاء الدولة للمشاركة بتجارب ومهام كثيرة بمافيها البحث العلمي وذلك يوم 25 ديسمبر 2019

استثمار الشركات

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة  إعمار العقارية وعضو مجلس إدارة  "إعمار مولز": إن الاستحواذ الكامل على "نمشي" يؤكد التزام ’إعمار مولز‘ بتعزيز نموها خلال العقد المقبل بأسلوب يضمن تحقيق قيمة كبيرة لجميع مساهمينا

وأعلنت شركة "سند لحلول الطيران" "سند"، المملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، عن إغلاق تسهيل تمويلي جديد بنك "أبوظبي الأول"

وكشفت "إعمار للتطوير" EMAARDEV، المدرجة في سوق دبي المالي، عن مجمع "المرابع العربية 3" المتكامل الجديد لمنازل التاون هاوس، محتضناً حديقة مركزية تزيد مساحتها عن 30 ألف متر مربع.

وافتتحت مجموعة لولو هايبر ماركت التي تتخذ من الإمارات مقراً لفروعها الرئيسية أحدث متاجرها في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع افتتاح مركز اللولو مول التجاري. 

أسواق الأسهم

تراجعت بورصة "ناسداك دبي"، في تعاملاتها اليوم بجلسة الاثنين، بنسبة 0.44% إلى مستوى 3237.7 نقطة.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة يوم الإثنين  على تراجع متأثراً بهبوط قطاع العقارات والطاقة والبنوك

وأوقفت عمليات جني أرباح تعرضت لها  بورصة دبي اليوم الاثنين، رالي الصعود خلال الثامني جلسات الماضية والتي تخطت به حواجز قياسية لم تصل إليها منذ أكثر من عام. 

خاص لـ"مباشر"

أكدت إحصاءات رسمية أن إمارة دبي أصبحت تسحر الزائرين على مستوى العالم وذلك يوم بعد يوم، وأنها أيضاً بذلك تسيّدت الأرقام العالمية؛ وتصدرت قائمة الوجهات الأكثر تفضيلاً حول العالم. 

وارتفعت أسعار الذهب في الإمارات، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، متوافقة مع الأسواق العالمية، محققاً مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وتتأهب أسواق الذهب بدول الخليج  لاستقبال موسم حافل جديد من النشاط والانتعاش بحجم مبيعاتها خلال الفترة المقبلة، مع دخول مناسبات عيد الحب والأم والأعراس.