TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية الخليجي تُقر توزيع أرباح نقدية وتجزئة السهم

عمومية الخليجي تُقر توزيع أرباح نقدية وتجزئة السهم
بنك الخليج التجاري
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العمومية لبنك الخليج التجاري، في اجتماعها اليوم، اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام 2018 بنسبة 7.5% من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 0.75 ريال عن كل سهم.

وأفاد البنك في بيان اليوم الأحد، بأن الجمعية العمومية أقرت أيضا ترحيل ما يتبقى من الربح على النحو المقترح في القوائم المالية المدققة.

وخلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية، صادق المساهمون على البيانات المالية للبنك للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والتي سجّلت صافي أرباح بلغ بعد خصم الضرائب 608 مليون ريال قطري.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال قطري واحد للسهم وتعديل النظام الأساسي للبنك.

وقال الشيخ حمد بن فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للخليجي، "كان العام 2018 عاماً آخراً من النجاح في الخليجي وقد كان من أولويات مجلس الإدارة خلال العام ترسيخ أسس البنك والحرص على مواصلة مسيرة النمو على الرغم من الظروف الصعبة".

وأضاف "قمنا في هذا الإطار باتخاذ بعض المبادرات الاستراتيجية من أجل الحفاظ على استقرار البنك وتحقيق أرباح مستدامة حيث أعدنا تركيز أعمالنا على السوق القطري بشكل أساسي وكنا حريصين على نمو الميزانية العمومية بشكل مدروس ومتأني وقمنا بالتخلص من بعص الأصول غير الأساسية وذات العوائد المنخفضة"ز

وأشار إلى إدارة قاعدة التمويل بشكل فعال وإحكام السيطرة على المصاريف كما حافظ الخليجي على تصنيفه الائتماني الراسخ بدرجة A3 من وكالة موديز للتصنيف الائتماني وبدرجة A من وكالة فيتش العالمية مع نظرة مستقبلية تم رفعها من "سلبي" في العام 2017 إلى "مستقر" في العام 2018.

واستمعت الجمعية إلى تقرير مراجعي الحسابات عن ميزانية الشركة وحساباتها للسنة المالية 2018 وصادقت عليه، كما ناقشت وصادقت على القوائم المالية المعروضة عليها للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وأقرّت الجمعية تقرير مراجعي الحسابات حول متطلبات المادة (24) من نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية بشأن الالتزام بتعليمات الحوكمة ومتطلبات الرقابة الداخلية على البيانات المالية.

واعتمدت الجمعية تقرير الحوكمة للعام 2018 بما في ذلك أسس وسياسة منح المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.