TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليفي: نسعى لتقليل الاعتماد على النقد الورقي بالسعودية

الخليفي: نسعى لتقليل الاعتماد على النقد الورقي بالسعودية
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أحمد الخليفي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أحمد بن عبدالكريم الخليفي، إن أحد أهم الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها هو السعي إلى تقليل الاعتماد على النقد الورقي.

وأضاف الخليفي، خلال معرض ومؤتمر "ميفتك"، بالرياض اليوم الأحد، وفقا لبيان من "ساما"، أن هذه الخطوة، تكون من خلال التطوير المستمر للبنية التحتية الخاصة بأنظمة الدفع الوطنية.

وأشار إلى أن سعي مؤسسة النقد العربي السعودي في هذا الاتجاه، يهدف لدعم وتسهيل التحول إلى بيئة المدفوعات الإلكترونية، وبالتالي تشجيع التوجه نحو مجتمع غير نقدي، وهو أحد مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح محافظ مؤسسة النقد أن أنظمة المدفوعات الفعّالة تتميز بآلية تتناغم مع مبدأ التوافقية وتوحيد المعايير (Interoperability and Standardization) بين كافة الأطراف ذات العلاقة.

وقال إن المؤسسة عملت عبر المدفوعات السعودية "مدى" خلال الفترة الماضية على توحيد المعايير المعتمدة لمدفوعات الأجهزة الذكية من خلال تقنية رمز الاستجابة السريع QR Code.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للمدفوعات السعودية، زياد اليوسف، إنه مؤسسة النقد والمدفوعات السعودية، تسعيان لتنظيم قطاع المدفوعات الإلكترونية، والمحافظة على معايير الأمان المطلوبة.

وأضاف أنه أن جهود المدفوعات السعودية تتركز تجه فتح المجال أمام جهات جديدة للمشاركة ضمن منظومة المدفوعات الوطنية وتقديم خدمات مبتكرة لمختلف فئات العملاء.

وونقلت مصادر صحفية عن محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أحمد الخليفي، أنه لا يتوقع أي خطط لاندماج بنوك سعودية في الوقت الحالي غير تلك المعلنة بالفعل.

ترشيحات:

بروفايل.. الأميرة ريما بنت بندر أول سعودية تشغل منصب سفيرة

مسح- 7 شركات تسجل أرباحاً مليارية بالربع الرابع بقيادة "سابك"

السعودية للكهرباء توقع 3 مذكرات تفاهم مع شركات صينية

مسح.. أصول صناديق الاستثمار بالسعودية تقفز 15.2%