TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلاي دبي: واثقون من العودة للأرباح

فلاي دبي: واثقون من العودة للأرباح
الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث

دبي- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، غيث الغيث، إنه على ثقة أن شركته ستعود إلى أرباحها هذا العام، بعد ارتفاع تكاليف الوقود، حيث سجلت خسائر سنوية قدرها 43.5 مليون دولار لعام 2018.

وقال الغيث لمحطة الإذاعة المحلية دبي آي: "لا يمكننا تجاهل أن أسعار الوقود ترتفع، لذا فإننا كشركة طيران نقدم أشياء مثل رسوم الوقود لتغطية الوقود لتغطية التكاليف وأعتقد أن ذلك ساعد بالتأكيد على تحسين العائد".

وتابع: "لكن لسوء الحظ، ارتفعت فاتورة الوقود على مدى العام بنحو 400 مليون درهم. لم نتمكن من استرداد كل ذلك في تعديل الأسعار الذي كان علينا القيام به، لأن لسوء الحظ في أعمالنا يتم بيع التذاكر في وقت مبكر، وعادة لا يستجيب السوق بسرعة كافية لتعديل الزيادات في أسعار الوقود".


وسجلت شركة الخطوط الجوية منخفضة التكلفة زيادة بنسبة 12.4 في المائة في الإيرادات -بلغت 1.7 مليار دولار في السنة- لكن إجمالي تكاليف التشغيل السنوية شملت تأثيراً على أسعار الوقود قدره 112 مليون دولار ، مما أثر بشكل كبير على قدرتها على تحقيق ربح.

كما واجهت شركة الطيران أيضاً معوقات مالية في شكل ارتفاع أسعار الفائدة وتحركات أسعار الصرف غير المواتية.

وكشفت النتائج السنوية للشركة منذ أيام عن تحولها للخسائر خلال العام الماضي بسبب 3 عوامل رئيسية أبرزها ارتفاع أسعار الوقود، وفقاً لبيان صحفي.

وأظهرت النتائج أن خسائر الشركة السنوية وصلت إلى 159.8 مليون درهم (43.5 مليون دولار)، مقابل أرباح بنحو 137.3 مليون درهم (37.37 مليون دولار) بعام 2017.

وأرجعت الشركة تحقيق خسائر سنوية إلى ارتفاع أسعار الوقود الخام، وارتفاع معدلات الفائدة، وتقلبات غير مواتية لأسعار الصرف. 

وعلى النقيض، أوضحت بيانات الشركة أن إيرادتها ارتفعت بنسبة 6.2% لتصل إلى 6.2 مليار درهم مقابل 5.5 مليار درهم في نهاية عام 2017.

كما أشارت البيانات إلى زيادة أعداد المسافرين على طائرات الشركة إلى 11 مليون مسافر من 10.9 مليون مسافر في عام 2017.

وتعمل "فلاي دبي" بنظام الطيران منخفض التكلفة، أنشأتها حكومة الإمارة في 19 مارس 2008، ويقع مقرها الرئيس في إمارة دبي، وتتخذ من مبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي مركزاً لعملياتها.

 

ترشيحات:

"المؤشر الوطني" يبحث سبل تعزيز جهود جذب الاستثمار الأجنبي للإمارات

"المنصوري": الإمارات تتطلع لتطوير شراكاتها مع عُمان..والتبادل التجاري 45مليار درهم

 وكالة: فرصة لزيادة أسهم "الاتحاد للطيران" في "جيت أيروايز" الهندية

 "دبي للسلع" يروج للفرص التجارية بالإمارة بالصين والهند خلال 2019