TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء البحرينية: ترسية مناقصة محطة الطاقة الشمسية.. والتنفيذ يوليو 2020

الكهرباء البحرينية: ترسية مناقصة محطة الطاقة الشمسية.. والتنفيذ يوليو 2020
لافتة تحمل شعار هيئة الكهرباء والماء

مباشر: انتهت هيئة الكهرباء والماء البحرينية من تقييم العطاءات المقدمة لمناقصة إنشاء وتشغيل محطة الطاقة الشمسية المستقلة 100 ميجاوات.

وأوضحت أن مجلس المناقصات والمزايدات قام بالموافقة على ترسية المناقصة على الائتلاف الفائز بتنفيذ المشروع المزمع أن يتم البدء في تشغيله في يوليو 2020.

وذكرت أنه يهدف المشروع الذي أقرته اللجنة التنسيقية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لاستغلال الطاقة المتجددة لرفع قدرة إنتاج الكهرباء وتلبية الطلب المتنامي على استخدام الكهرباء في جميع أنحاء المملكة لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري ومن ثم توفير خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في المملكة والعمل على جـذب الاستثمارات للمملكة بما يستوعب الارتفاع المتوقع في الطلب على الطاقة الكهربائية بحلول 2030.

وأشارت إلى أنه بدأ العمل في التخطيط للمشروع مباشرة بعد تعيين الاستشاري ائتلاف موت ماكدونالد والمكون من (Mott MacDonald , KPMG, Trowers & Hamlins) في ديسمبر 2017 على أساس تنفيذ المشروع بواسطة القطاع الخاص بنظام (BOO) -التشييد والتشغيل والملكية- بما يحقق كفاءة أعلى في إدارة المشروع والتنافسية في كلفته.