TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بمناسبة زيارته لمصر..العاهل السعودي يعفو عن عدد من المصريين المسجونين

بمناسبة زيارته لمصر..العاهل السعودي يعفو عن عدد من المصريين المسجونين
جانب من لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية و خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

القاهرة - مباشر: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمره بالعفو والإفراج عن عدد من المواطنين المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة العربية السعودية في عدد من القضايا المتنوعة.

وأوضح المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة اليوم الأحد، أن قرار الإفراج يأتي وفقا للقواعد والإجراءات ذات الصلة المعمول بها، أو مخالفين لقواعد الإقامة غير القادرين على سداد الغرامات المقررة بما يمكنهم من العودة إلى وطنهم، جمهورية مصر العربية.

وجاء في بيان سعودي رسمي "إنه تقديراً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للشعب المصري الشقي، وبالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى بلده الثاني جمهورية مصر العربية، فقد أصدر أمره الكريم بالعفو والإفراج عن عدد من المواطنين المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة العربية السعودية في عدد من القضايا المتنوعة، وذلك وفقاً للقواعد والإجراءات ذات الصلة المعمول بها، والمخالفين لقواعد الإقامة غير القادرين على سداد الغرامات المقررة، بما يمكنهم من العودة إلى مصر، وأن تتولى السفارة المصرية في المملكة متابعة ذلك مع الجهات المعنية بما يكفل سرعة عودتهم إلى بلدهم الشقيق".

وأضاف البيان "إن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ثَمَّن المبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين التي تعكس ما توليه قيادة المملكة من اهتمام ورعاية بالغة لمصر، حكومة وشعباً".

وتنطلق القمة العربية - الأوروبية في مدنية شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد، بحضور العديد من قادة الدول العربية والقارة العجوز.

ويعقد المؤتمر العربي الأوروبي في المدينة الساحلية شرم الشيخ، برئاسة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك.

ترشحيات

تقرير: "ماي" تشارك بقمة شرم الشيخ وسط توقعات بتفادي محادثات"البريكست"

القمة العربية -الأوروبية تنطلق في شرم الشيخ..غداً

وزير مصري يتابع استعدادات مطار شرم الشيخ للمؤتمر العربي الأوروبي

ملك البحرين وأمير الكويت يتوجهان لشرم الشيخ لحضور القمة العربية-الأوروبية

أبرز الحاضرين للقمة العربية الأوروبية بمدينة شرم الشيخ