TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يدعو بنك الرياض السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول)

update company info 1010.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
مقدمة يسر مجلس إدارة بنك الرياض دعوة مساهميه الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول)
مكان ومدينة انعقاد الجمعية العامة هيلتون الرياض طريق الدائري الشرقي - قاعة غرناطة
رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/N8DBZgU5LFM2
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1440-07-12 الموافق 2019-03-19
وقت انعقاد الجمعية العامة 18:30
حق الحضور المساهمين المقيدين في سجل مساهمي البنك لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة بحسب الأنظمة واللوائح.

وسيتم تسجيل أسماء الحضور من المساهمين ابتداء من الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الاجتماع علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لإجتماع الجمعية تنتهي وقت بدء إنعقاد الجمعية، وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند إنتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية طبقاً للمادة (30) من النظام الأساسي للبنك، فإن النصاب القانوني لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية حضور مساهمين يمثلون ربع رأس المال على الأقل، وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع يعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الاسهم الممثلة فيه
جدول أعمال الجمعية 1.التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2018م.

2.التصويت على القوائم المالية للبنك عن العام المالي المنتهي في 31/12/2018م.

3.التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 2018.12.31م.

4.التصويت على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم بمبلغ إجمالي (4,825) ألف ريال وتفاصيلها في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2018م وحتى 31 ديسمبر 2018م.

5.التصويت على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2018م والبالغ قيمتها (1,200) مليون ريال بواقع (40) هللة للسهم وبنسبة (4.0%) من رأس المال وعلى أساس (3,000) مليون سهم، علماً بأن تاريخ استحقاق الأرباح للنصف الثاني للمساهمين المسجلين بسجلات البنك لدى شركة مركز الايداع للأوراق المالية "المركز" بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية، وسيتم البدء بصرف هذه الأرباح اعتباراً من يوم الثلاثاء 02/04/2019م الموافق 26/07/1440هـ.

6.التصويت على ما تم توزيعه من ارباح عن النصف الأول من العام المالي 2018م والبالغ قيمته (1,110) مليون ريال بواقع (37) هللة للسهم وبنسبة (3.7%) من رأس المال.

7.التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2019م وتحديد تاريخ الإستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

8.التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2019م وتقديم خدمات الضريبة والزكاة وتحديد اتعابهم.

9.التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث أن عضو مجلس إدارة بنك الرياض الأستاذ/ نادر إبراهيم الوهيبي (عضو غير تنفيذي) (مصلحة غير مباشرة) يعمل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وممثل للمؤسسة لدى مجلس الإدارة، وهي عقود إيجار مبنى المقر الرئيسي لبنك الرياض وعدة مقار أخرى بمدينة الرياض، وعدد أربعة مواقع صراف آلي، بدون شروط أو مزايا خاصة حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2018م مبلغ (22,064,970) ريـال سعودي، والترخيص بها للعام التالي (مرفق).

10.التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الاتصالات السعودية، حيث أن عضو مجلس إدارة بنك الرياض الأستاذ محمد طلال النحاس (عضو غير تنفيذي) (مصلحة غير مباشرة) ، عضو بمجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية ، وهي عقد تقديم خدمات رسائل قصيرة للعملاء ، واتفاقية تقديم خدمات وحلول الاتصالات وتقنية المعلومات الذكية والمتكاملة ، وعقد ايجار لثلاث مواقع صرف آلي ، بدون شروط أو مزايا خاصة ، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2018م مبلغ (3,672,600) ريال سعودي ، والترخيص بها للعام التالي (مرفق) .

11.التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة اتحاد الاتصالات – موبايلي، حيث أن رئيس مجلس إدارة بنك الرياض المهندس عبدالله محمد العيسى (عضو مستقل) (مصلحة غير مباشرة) ، وعضو مجلس إدارة بنك الرياض المهندس معتز قصي العزاوي (عضو مستقل) (مصلحة غير مباشرة) ، أعضاء بمجلس إدارة شركة اتحاد الاتصالات – موبايلي ، وهي عقد تقديم برامج حماية لتوفير تقنية (DWDM) ، وعقد تقديم خدمة اتصال مزود الخدمة الثاني لشبكة (SJN) ، بدون شروط أو مزايا خاصة ، حيث بلغت مجمل التعاملات خلال العام 2018م مبلغ (1,493,176) ريـال سعودي ، والترخيص به للعام التالي (مرفق).

12.التصويت على الأعمال والعقد الذي سيتم بين البنك وفندق أم القرى مكارم والذي يملك فيه الأستاذ محمد إبراهيم العيسى، والد رئيس مجلس إدارة البنك المهندس عبد الله محمد العيسى (عضو مستقل) (مصلحة غير مباشرة)، وهو عقد إيجار موقع صراف آلي بفندق أم القرى مكارم، بدون شروط أو مزايا خاصة، حيث بلغ قيمة العقد خلال العام 2018م مبلغ (18,000) ريال سعودي، والترخيص به للعام التالي (مرفق).

13.التصويت على الأعمال والعقد الذي سيتم بين البنك وشركة دور للضيافة، والتي يشغل رئيس مجلس إدارتها المهندس عبدالله بن محمد العيسى (عضو مستقل) (مصلحة غير مباشرة) ، وهو إيجار صراف آلي بفندق الماريوت الرياض ، بدون شروط أو مزايا خاصة ، حيث بلغ قيمة العقد خلال العام 2018م مبلغ (30,000) ريال سعودي ، والترخيص به للعام التالي (مرفق) .

نموذج التوكيل
التصويت الالكتروني بإمكان المساهمين الكرام المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة وذلك من خلال خدمة (التصويت الإلكتروني)، علماً بأن التصويت عن بُعد يبدأ من الساعة 10 صباحاً من يوم الجمعة 15/03/2019م الموافق 08/07/ 1440هـ، وسيستمر حتى الساعة الرابعة من مساء يوم عقد الجمعية، يوم الثلاثاء 19/03/2019م الموافق 12/07/1440هـ. وعليه ندعو جميع مساهمي البنك إلى المشاركة والتصويت عن بُعد عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://www.tadawulaty.com.sa علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاح مجاناً لجميع المساهمين
معلومات اضافية جميع البيانات المتعلقة ببنود الجمعية أعلاه متاحة لدى إدارة علاقات المساهمين بمقر الإدارة العامة للبنك، والموقع الإلكتروني للبنك للاطلاع عليها خلال الخمسة عشر يوماً السابقة لموعد الاجتماع.

وللمساهم توكيل شخص آخر ينوب عنه من غير أعضاء مجلس الإدارة أو موظفي البنك أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابه لحضور الاجتماع والتصويت على القرارات المعروضة بمقتضى التوكيل (المرفق صيغته بهذه الدعوة)، على أن يتم التصديق على التوكيل من إحدى الجهات التالية: الغرف التجارية الصناعية، أو إحدى البنوك المرخصة، أو الاشخاص المرخص لهم، أو كتابة العدل، أو الاشخاص المرخص لهم بممارسة أعمال التوثيق. وتماشياً مع الانظمة الإشرافية فإن آخر موعد لتلقي نسخة التوكيلات هو يومين على الأقل تسبق موعد تاريخ انعقاد الجمعية.

ولمزيد من المعلومات او للاستفسار ، يرجى التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين عن طريق الهاتف رقم 0114013030 تحويله رقم (2445) او (2448) خلال ساعات الدوام الرسمي للبنك أو عبر الفاكس رقم 0114030016 او البريد الالكتروني [email protected]

الملفات الملحقة   

التعليقات