TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تضع 6 محددات لرفع الدعم عن غير المستحقين

التموين المصرية تضع 6 محددات لرفع الدعم عن غير المستحقين
وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي

القاهرة – مباشر: أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الانتهاء من المرحلة الأولى من ضبط منظومة الدعم، رغم ارتفاع عدد ‏التظلمات وتسديد البيانات في البطاقات التي شملتها التنقية.

وأوضح المصيلحي خلال مؤتمر صحفي بالوزارة اليوم السبت، أن هناك ستة محددات بموجبها يتم رفع الدعم عن غير المستحقين وهي: استهلاك الكهرباء وتم ‏تحديدها بألف كيلو وات كهرباء متوسط شهري، والمحمول للمستهلكين أكثر من 1000 جنيه في الشهر، والمدارس الأجنبية من يدفع أكثر من 30 ألف جنيه سنوياً، والسيارات بموديلات محددة فوق 2014‏، والوظائف العليا، والحيازات لأكثر من 10 أفدنة.

وأكد الوزير أن 86% من الحيازات الزراعية في مصر الآن أقل من فدان وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأضاف الوزير، أن مبادرة "حياة كريمة" تستهدف محورين، الأول دراسة المناطق النائية مع وزارة التضامن والجمعيات الأهلية ووزارة ‏التخطيط الأكثر احتياجاً.

وتابع أن المحور الثاني للمبادرة هو تقسيم المجتمع لخمس شرائح من الأكثر احتياجاً إلى انعدام الاحتياج للدعم على السلع ‏الغذائية، وهو ما تعمل عليه الوزارة الآن.

وأشار المصيلحي إلى أن تنقية البطاقات كانت من أصعب المراحل التي عكفت عليها الوزارة، تلاها تقسيم الشرائح المجتمعية وتحديد الاحتياجات حسب كل ‏شريحة، فمثلاً البعض يحتاج السلع والخبز، والبعض يحتاج الخبز فقط