تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء" قطر تجدد الاتفاقية مع "تشوبو" اليابانية للمرة السادسة

"كهرماء" قطر تجدد الاتفاقية مع "تشوبو" اليابانية للمرة السادسة
شركة الكهرباء والماء القطرية "كهرماء"

الدوحة - مباشر: جددت شركة الكهرباء والماء القطرية "كهرماء" مذكرة التفاهم حول مشروع الشراكة الموقع مع "تشوبو" اليابانية المتخصصة في الطاقة الكهربائية.

وأفادت "كهرماء" قطر، اليوم السبت، أن تجديد المذكرة للمرة السادسة يسمح باستمرار التعاون بمجال المحطات الفرعية، والتعليم والتطوير في مجال الموارد البشرية، وإدارة السلامة، والعدادات الذكية، وخدمة العملاء، بين الجانبين القطري والياباني، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

والجدير بالذكر، أنه ووقع على تجديد الاتفاقية كل من عيسى بن هلال الكواري، رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، وفهد بن حمد المهندي، المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، وساتوشي أونودا، رئيس إنتاج الكهرباء في شركة "تشوبو" اليابانية، في مقر قطر للبترول.

كما تتناول الاتفاقية مواصلة شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة "تشوبو" التعاون والشراكة في مجال حماية البيئة، وإدارة السلامة وجودة الصيانة، وسيتم التركيز في المرحلة القادمة على تبادل الموارد البشرية لتعزيز التعاون المشترك في إطار مشروع الشراكة.

ويشتمل المشروع، على تشكيل فريقي عمل أحدهما خاص بـ"أنظمة الطاقة" ويضم كلا من "كهرماء" وشركة "تشوبو"، والآخر خاص بـ "توليد الطاقة".

والجدير بالذكر، أن شركة "تشوبو" اليابانية للطاقة الكهربائية هي أول مشتر للغاز القطري المسال في العالم، حيث تسلمت أول شحنة من الغاز الطبيعي القطري المسال في يناير 1997.