TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: نسبة المرأة المصرية بالتمويل متناهي الصغر تصل لـ80%

وزيرة: نسبة المرأة المصرية بالتمويل متناهي الصغر تصل لـ80%
سحر نصر ونفين جامع خلال مؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن نسبة المرأة المصرية من التمويلات المقدمة للمشروعات متناهية  الصغر تصل لـ80%.

وذكرت سحر نصر، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الوزارة تعمل على زيادة نسبة المرأة في كافة التمويلات والمنح بالتنسيق مع الشركاء في التنمية، مشيرة إلى أنها تصل حاليا إلى 50 % في ظل النجاح التي تحققه المرأة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاءت تصريحات نصر خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جمعية سيدات أعمال مصر 21 السنوي الخامس تحت عنوان "سيدات شركاء النجاح:عولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، بحضور غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت نصر، أن الوزارة حرصت على أن يتضمن قانون الاستثمار مادة تنص على المساواة بين الجنسين في الفرص الاستثمارية، مع إنشاء مكتب للمرأة وسيدات الأعمال فى صالة تأسيس الشركات بمركز خدمة المستثمرين، لتيسير كافة الاجراءات عليهن.

ونوهت، إلى أنه تم إنشاء وحدة تكافؤ الفرص في الوزارة للتركيز على المساواة بين الرجل والمرأة في الوزارة، وإنشاء دار حضانة للأطفال في الوزارة، لمساعدة السيدات العاملات في الوزارة على تحقيق التوازن بين التزاماتهن المهنية والحياتية.

وأكدت، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على تشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار، وتمكين المرأة في الحصول على التمويل حيث يعد خطوة هامة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد المصري.

وألمحت، إلى أنه ثبت من خلال التجربة أن الشركات التي تقودها النساء واحدة من أسرع أنواع الشركات الصغيرة نمواً.