TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغذاء والدواء" السعودية تسحب "احترازياً" 3 تشغيلات من منتجين للأطفال

"الغذاء والدواء" السعودية تسحب "احترازياً" 3 تشغيلات من منتجين للأطفال
أحد المنتجات الصادر ضدها قرار السحب

الرياض - مباشر: قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء سحب 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال "احترازياً".

سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم السبت، 3 تشغيلات من منتجين غذائيين للأطفال للعلامة التجارية (BLEMIL PLUS)، بسبب احتمال تلوثهما ببكتيريا "سالمونيلا بونا"، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضحت "الغذاء والدواء"، أن قسم الإنذار السريع وإدارة البلاغات في الهيئة تلقى إشعاراً صادراً من نظام الإنذار السريع الأوروبي للغذاء والأعلاف " RASFF"، يتضمن قائمة بـ3 تشغيلات لمنتجين غذائيين للأطفال وردا للمملكة، بسبب احتمال تلوثهما ببكتيريا "سالمونيلا بونا".

وأضافت الهيئة، إن المنتجين مصنعين في إسبانيا، والمنتج الأول يحمل اسم (BLEMIL PLUS 1 HR) وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للرضع من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلته 138/2918، ووزنه 400 جرام، وتاريخ إنتاجه أكتوبر 2018.

ولفتت، إلى أن المنتج الثاني يحمل اسم (BLEMIL PLUS 2 HR)، وهو عبارة عن تركيبة للاستخدام الطبي الخاص للمتابعة للرضع والأطفال من بروتين الأرز المحلل بالماء، ورقم تشغيلتيه 197/2958 و198/2958، ووزنه 400 جرام، وتاريخا إنتاجه أكتوبر ونوفمبر 2018.

وأكدت الهيئة، أنها اتخذت إجراءات احترازية منذ تلقي الإشعار، شملت حصر الكميات التي دخلت المملكة من تلك التشغيلات المحتمل تأثرها عبر سجلات الفسح في المنافذ الحدودية ومستودعات موزعي منتجي الشركة، وحجز التشغيلات من المنتجين.

كما قامت الهيئة، بالتنسيق مع موزعي منتجي الشركة لسحب الكمية المعروضة من تلك التشغيلات من الأسواق المحلية بأسرع وقت وبمتابعة دقيقة من الهيئة.