TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات السعودي يتفاهم مع "الطاقة" الصينية للتعاون في "المتجددة"

صندوق الاستثمارات السعودي يتفاهم مع "الطاقة" الصينية للتعاون في "المتجددة"
صندوق الاستثمارات العامة

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع إدارة الطاقة الوطنية في جمهورية الصين الشعبية، بشأن التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

وجاء توقيع البروتوكويل ضمن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة لجمهورية الصين الشعبية، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز علاقات التعاون ما بين الجهتين في مجال الطاقة المتجددة، وتعزيز مكانة المملكة بصفتها مركزاً رائداً لتطوير مشاريع قطاع الطاقة المتجددة.

وأفادت الوكالة بأن المذكرة تضمنت رغبة صندوق الاستثمارات العامة في الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة وتوطين عملياته عبر سلسلة القيمة، وذلك من أجل جعل المملكة مركزاً عالمياً رائداً في هذا المجال.

وأضافت أن مذكرة التفاهم ستسهم في تمكين صندوق الاستثمارات العامة من دعم وتطوير عمليات التصنيع وتوليد الطاقة والتقنيات الناشئة في قطاع الطاقة المتجددة بالمملكة خلال الأعوام العشرة القادمة.

وتابعت: "وتعزز هذه الاتفاقية من جهود صندوق الاستثمارات العامة في بناء شراكات استراتيجية، تهدف إلى تطوير البنى التحتية المحلية وإيجاد المزيد من فرص العمل، وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على الدخول في الشراكات الاستثمارية والتجارية في قطاع الطاقة المتجددة".

وتوقع الصندوق أن تسهم تلك المذكرة أيضا في تسريع عملية توطين المهارات والمعارف المتقدمة في قطاع الطاقة بالمملكة .