TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: 3 مقترحات لتنمية صادرات الأثاث تتضمن "برنامج التسويق"

مسؤول مصري: 3 مقترحات لتنمية صادرات الأثاث تتضمن "برنامج التسويق"
صناعة الأثاث

القاهرة - مباشر: كشف رئيس المجلس التصديري للأثاث،  إيهاب درياس، أنه سيتم تقديم ورقة عمل عن قطاع الأثاث في مصر، خلال اللقاء المرتقب مع رئيس الوزراء يوم الأحد المقبل، والتي تتضمن 3 مقترحات لتنمية صادرات القطاع.

وأوضح إيهاب درياس، اليوم الخميس، أن هناك 3 مقترحات رئيسية للمجلس فيما يتعلق ببرنامج تحفيز الصادرات، وهي مقترحات تهدف إلى تعميق الصناعة وزيادة القيمة المضافة لزيادة الصادرات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وبين، أن المقترحات تتضمن ضرورة وجود برنامج الدعم التقني من أجل العمل على رفع كفاءة المصانع المحلية من خلال مبادرات مدعمة من الدولة.

ونوه، إلى مقترح أخر بضرورة وجود برنامج للمعارض والتسويق خاصة، مشيراً إلى أن ترويج منتجات القطاع لا يتعلق فقط بالاشتراك في المعارض الخارجية، بل يتطلب وجود آليات لمساعدة الشركات على تسويق منتجاتها خارجيا دون الحاجة إلى الاشتراك في المعارض.

ولفت، إلى أن مقترحات المجلس لا تشمل وجود دعم نقدي مباشر، بل تخصيص جزء صغير للغاية يتم توجيهه لدعم المصاريف الحكومية من محفظة تنمية الصادرات.

وفيما يتعلق باستراتيجية تنمية القطاع، ذكر درياس أن المجلس يسعى إلى تشكيل الجهاز التنفيذي لاستراتيجية تنمية القطاع حتى 2025 ، حيث من المستهدف أن يضم ممثلين عن المجلس التصديري وغرفة صناعة الاخشاب والأثاث والوزارات المعنية " الصناعة والاستثمار" والهيئات التابعة ،وكذلك الجهاز المصرفي.

وتوقع درياس، الانتهاء من ذلك تشكيل المجلس خلال 3 أشهر على الأقل.

وجاءت تصريحات درياس على هامش معرض "فرنكس آند ذي هوم" الدولي للأثاث والديكور والمقام في الفترة من 21الى 24 فبراير الجاري.

والجدير بالذكر، أن قطاع الأثاث يعمل به ما يتراوح بين 100-120 ألف ورشة يتركز 35% منها بمحافظة دمياط، ويساهم في توفير ما بين 440 ألف فرصة عمل مباشرة و460 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وكان وزير الصناعة قد اعتمد الاستراتيجية خلال العام الماضي والتي تستهدف جذب استثمارات تصل لنحو 13 مليار دولار خلال الـ 7 سنوات المقبلة، حيث من المستهدف جذب ما يتراوح بين 4-6 مليار دولار في قطاع الأثاث، وما بين 6-7 مليار دولار بقطاع الصناعات المغذية.