TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية توجه بسرعة تركيب عدادات الخدمات مسبقة الدفع بـ"الروبيكي"

الحكومة المصرية توجه بسرعة تركيب عدادات الخدمات مسبقة الدفع بـ"الروبيكي"
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: وجه رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بالإسراع في معدلات التنفيذ لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي وفق الجداول الزمنية المحددة مسبقاً.

وطالب مصطفى مدبولي خلال اجتماع عقده، اليوم الخميس، بالإعداد لطرح قطع الأراضي اللازمة لإقامة مصانع عليها، بعد تسعيرها بشكل مناسب، والانتهاء من توصيل المرافق لها، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء.

كما كلف مدبولي، بسرعة إنهاء إجراءات توريد وتركيب عدادات المياه والكهرباء مسبقة الدفع للمصانع التي بدأ تشغيلها.

وجاءت تصريحات مدبولي خلال اجتماعه عقد، لمتابعة الموقف التنفيذي بالمرحلتين الأولى والثانية لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، وذلك بحضور وزراء المالية، والتجارة والصناعة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم خلال الاجتماع، الإشارة إلى الانتهاء في ديسمبر الماضي من تنفيذ أعمال الجزء الثاني من المرحلة الأولى لمحطة معالجة الصرف الصناعيّ، والتي بدأت في 15 ابريل 2017.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع، أوضح المستشار نادر سعد، أنه جارٍ حاليا التنسيق لباقي أعمال المنشآت، والتي تتضمن مصنع الكيماويات وصناعات جلدية ووحدات المدابغ التكميلية، إضافة إلى العمل على رفع كفاءة محطة الصرف الصحيّ وأعمال الصيانة والتشغيل في المرحلة المستقبلية.

وجدير بالذكر، أن مساحة المرحلة الأولى والتوسعات في مشروع مدينة الجلود تبلغ مساحتها 176 فدانا، بينما تبلغ مساحة المرحلة الثانية 109 أفدنة، في حين تبلغ مساحة المرحلة الثالثة 221 فدانا.