تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية الأسبوع خلال نشرة "مباشر"

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية الأسبوع خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس الأحداث الاقتصادية في الإمارات ختام معرض آيدكس في أبوظبي، بقيمة صفقات إجمالية منذ انطلاقه، الأحد الماضي، بلغت نحو 20.350 مليار درهم.

وزار الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، معرض آيدكس في ختام فعالياته اليوم الخميس، واطلع على أحدث تقنياته المتقدمة.

من جانبه، أصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القانون رقم /1/ لسنة 2019م بشأن تنظيم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون

والتقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، مع هزاع علي المنصوري وسلطان سيف النيادي أول رائدي فضاء إماراتيين.

وأكدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دولة الإمارات أن تعميمها المتعلق بآلية قطع العلاقات في المنافذ البحرية مع قطر لم يغير أياً من الإجراءات السابقة.

وارتفع عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتحرك إلى 18.7 مليون مشترك خلال العام 2018 بنمو نسبته 1.6% مقارنة مع 18.4 مليون مشترك في العام 2017.

أسواق الأسهم

 أنهت بورصة "ناسداك دبي" تعاملاتها الأسبوعية على صعود ملحوظ، مقابل إقفال الأسبوع الماضي عند مستوى 3102.53 نقطة.

وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي خلال الأسبوع مكاسب، والتي جاءت بشكل كبير مدفوعة بقطاع العقارات.

وكذلك قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال التعاملات الأسبوعية بنسبة 3.92%، أكبر وتيرة ارتفاع أسبوعية في أكثر من عام ونصف، بالغاً مستوى 2633.69 نقطة، ليربح 57.17 نقطة.

خاص لـ"مباشر" 

ومالت أسعار الذهب في الإمارات، خلال تعاملات اليوم الخميس، إلى التراجع الهامشي عقب انتعاشها أمس الأربعاء.

وبدأت شركات السياحة والسفر بالإمارات تقديم حزم من العروض الخاصة بعد قرار إعفاء موسكو مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة. 

وقال محللون لدى مؤسسة مورجان ستانلي، إن الوقت قد حان لرفع تقييم أسهم الإمارات، وسط مؤشرات وصول قطاع العقارات إلى مستوى القاع. 

وتوقع المحللون أيضاً عودة سهم إعمار العقارية للانتعاش، مدعوماً بنتائج الربع الرابع التي فاقت التوقعات، وقالوا إن العوامل الأساسية لأسهم الشركات المالية في الإمارات لا تزال جاذبة.