تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حساب المواطن: 44% من المستحقين تحصلوا الاستحقاق الكامل بدفعة فبراير

حساب المواطن: 44% من المستحقين تحصلوا الاستحقاق الكامل بدفعة فبراير
مستفيدون يسجلون ببرنامج حساب المواطن

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالسعودية، سلطان القحطاني، إن هناك 44% من أرباب الأسر والمستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل في الدعم المقدم بدفعة شهر فبراير الجاري.

وأضاف القحطاني، في بيان اليوم الخميس، أن عدد أرباب الأسر تجاوز 2.2 مليون مشكلين 61% من إجمالي المستفيدين، فيما بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.4 مليون مستفيد وشكلوا ما نسبته 39%.

وأشارت أرقام البرنامج، إلى أن الإناث المستفيدات كأرباب أسر شكلن 7% فيما بلغت نسبة الذكور 93%.

وبلغ معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين للدفعة الخامسة عشرة لبرنامج حساب المواطن 0.7%، ليبلغ إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين 3.73 مليون مستفيد مقارنةً بالدفعة الماضية والتي بلغ عدد مستفيديها 3.7 مليون أسرة.

وبلغ إجمالي المبالغ المدفوعة في دفعة شهر فبراير 2019 أكثر من 2.4 مليار ريال، ليصبح مجموع ما تم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية منذ انطلاقة البرنامج وحتى هذه الدفعة 34.8 مليار ريال.

وأوضحت تفاصيل الدفعة بأن المستقلات الإناث شكلن 53% فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47%، وكان 85% من إجمالي المستقلين والبالغ عددهم 1.2 مليون تحصلوا على الاستحقاق الكامل، بينما تحصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وشدد المتحدث الرسمي للبرنامج على ضرورة الإفصاح عن البيانات والدخل بشكل دقيق ومحدد، مبيناً بأن عدم إفصاحهم عن بعض البيانات أدى إلى حرمانهم من الاستحقاق في هذه الدفعة.

ترشيحات:

التجارة السعودية: مكافأة مالية للمبلغين عن التستر التجاري

الطيران المدني السعودية تكشف تفاصيل مشروع تطوير مطار الملك خالد

التمويلات الممنوحة للمستثمرين للتداول بالأسهم السعودية ترتفع 16.5%

وكالة: أرامكو السعودية تعتزم توقيع اتفاقيات للاستثمار بمجمعين للنفط بالصين

الأصول المدارة من المرخص لهم بالسعودية تنمو 16.2% بالربع الرابع