TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة للمصرية للاتصالات عند 16.22 جنيه

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة للمصرية للاتصالات عند 16.22 جنيه
مقر الشركة المصرية للاتصالات
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات عند 16.22 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن النسبي.

وأشارت فاروس في مذكرة بحثية صادرة، اليوم الخميس، أن المصرية للاتصالات ستكون الشركة الوحيدة المدرجة بقطاع الاتصالات ببورصة مصر بعد شطب أورانج وجلوبال تليكوم، مما يمهد الطريق لتدفق سيولة القطاع إليها.

يشار، إلى أن الهيئة قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من "فيون هولدنجز بي في" على 42.31% من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة بنحو 1.99 مليار سهم  بسعر 5.3 جنيه للسهم، مضيفة أنه جارٍ دراسة العرض.

وقالت جلوبال تيلكوم، في يناير الماضي، إنها تلقت خطابين من شركة فيون ال تي، الأول متعلق بالعلاقة الاستراتيجية مه جي تي أتش بما في ذلك إمكانية تحويل جي تي أتش إلى شركة مغلقة.

وفي نوفمبر الماضي، وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على شطب القيد النهائي لأسهم أورانج مصر للاتصالات برأسمال 16.3 مليار جنيه.

وقالت المصرية للاتصالات، إن أرباحها المجمعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ارتفعت بنسبة 14% على أساس سنوي، إلى 3.5 مليار جنيه بنهاية 2018.

وقالت المصرية للاتصالات إنها تستهدف بموازنة 2019 نمو الإيرادات بنسبة أحادية متوسطة إلى مرتفعة (نسبة ثنائية متوسطة) بعد تحييد أثر صفقة مينا كابل، كما تستهدف الشركة أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات في منتصف أواخر العشرينات (أي أعلى من 25%).

وفي ديسمبر، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إنه من المتوقع أن تحقق شركته بنهاية 2018 إيرادات تتخطى التوقعات المعلنة سابقاً.

ترشيحات:

الرقابة المالية تفحص عرضاً لشراء مليارين من أسهم جلوبال تيلكوم

تحليل: 5 فوائد للمصرية للاتصالات من اتفاقيات فودافون

المصرية للاتصالات تحصل 5.5مليار جنيه أرباحاً من فودافون

المصرية للاتصالات تكشف مستهدفات موازنة 2019