تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: مكافأة مالية للمبلغين عن التستر التجاري

التجارة السعودية: مكافأة مالية للمبلغين عن التستر التجاري
مقر تابع لوزارة التجارة والاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: طالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري.

وقالت وزارة التجارة والاستثمار، في بيان لها، إن المكافأة المالية الممنوحة للمبلغين عن قضايا التستر التجاري من المواطنين والمقيمين تصل إلى 30% من إجمالي قيمة الغرامات المحكوم، وتمنح فورياً بعد تقديم أدلة تثبت التستر وتحصيل غرامة المتسترين، والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد وفقاً لنظام مكافحة التستر.

 ووافق المقام السامي، مطلع الأسبوع الجاري، على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، والذي تشترك فيه 10 جهات حكومية، ويهدف لتطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة به، وتحفيز التجارة الإلكترونية واستخدام الحلول التقنية.

 ووفقا للبيان، يهدف البرنامج لتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال، وتعزيز النمو في القطاع الخاص، وتوليد وظائف جاذبة للسعوديين وتشجيعهم للاستثمار، وإيجاد حلول لمشكلة تملك الأجانب بشكل غير نظامي في القطاع الخاص.

وأكدت الوزارة، أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر يستهدف القضاء على ظاهرة التستر التجاري بكافة القطاعات، وإيجاد بيئة تجارية نظامية وخالية من المخالفات وتمكين المواطنين من العمل التجاري.​

يذكر أن تقديم البلاغات عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

ترشيحات:

ميناء الملك عبدالعزيز يسجل زيادة 20.5% بمناولة البضائع

التمويلات الممنوحة للمستثمرين للتداول بالأسهم السعودية ترتفع 16.5%

تفاصيل طرح المعمر لأنظمة المعلومات في سوق الأسهم السعودية

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

الأصول المدارة من المرخص لهم بالسعودية تنمو 16.2% بالربع الرابع