تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني السعودية تكشف تفاصيل مشروع تطوير مطار الملك خالد

الطيران المدني السعودية تكشف تفاصيل مشروع تطوير مطار الملك خالد
مقر تابع للهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية

الرياض ـ مباشر: كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أن الطاقة الاستيعابية لمشروع تطوير صالة رقم 3 و4 بمطار الملك خالد الدولي، تصل إلى 11 مليون مسافر سنوياً للرحلات الدولية وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 2.2 مليار ريال.

وأوضحت الهيئة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس، أن المشروع الذي جاء ضمن حزمة من مشروعات الرياض التنموية التي دشنها الملك سلمان، مؤخرا.

وأشارت الهيئة إلى أن أبرز عناصر ومرافق المشروع هي: التجهيز الكامل للصالتين رقم (4،3) والمبنى الموصل بينهما رقم (3) مع توسعته ليكون منطقة إنهاء إجراءات المسافرين المركزية بين الصالتين.

وأفادت أنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم، وأعمال الهدم والإزالة، علاوة على الانتهاء من أعمال إنشاء نفق معدات الخدمات الأرضية تحت ممر الطائراتT، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز الحالية للمشروع 11.65%.

كما نوهت الهيئة إلى أن المشروع يأتي ضمن مشروعاتها التي تهدف لتطوير وتوسعة المطارات الداخلية والإقليمية والدولية لمواكبة النمو المستمر في حركة المسافرين في مدن المملكة، واتساقاً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وقالت هيئة الطيران المدني السعودية، في وقت سابق إنها تعكف حالياً على مراجعة تحرير أسعار تذاكر النقل الجوي الداخلي؛ لوضع ضوابط تختص بمراقبة أسعارها.

ترشيحات:

التمويلات الممنوحة للمستثمرين للتداول بالأسهم السعودية ترتفع 16.5%

وكالة: أرامكو السعودية تعتزم توقيع اتفاقيات للاستثمار بمجمعين للنفط بالصين

الأصول المدارة من المرخص لهم بالسعودية تنمو 16.2% بالربع الرابع

الإحصاء السعودية: التضخم بأسعار الجملة يتراجع 0.6% خلال يناير