TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تشهر وتغرم متورطين بالغش في تعبئة دقيق مدعوم

التجارة السعودية تشهر وتغرم متورطين بالغش في تعبئة دقيق مدعوم
عبوة دقيق تابعة للمؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية بمواطن يملك مؤسسة تجارية وبشريكه ووكيل أعماله، اللذان يعملان في نشاط تخزين وتعبئة الدقيق بمدينة الدمام؛ لمخالفتهما نظام مكافحة الغش التجاري.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن المتورطين بالغش التجاري قاموا بإعادة تعبئة الدقيق المدعوم في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية واستخدام علامات تجارية مسجلة.

ونشرت الوزارة حكماً قضائياً صادر من المحكمة الجزائية بالدمام تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها 400 ألف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة والأدوات المستعملة في الغش والخداع، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وأوضحت التجارة، أنه تفاصيل القضية تعود إلى وقوف الفرق الرقابية بالوزارة على مستودع تابع للمؤسسة بمدينة الدمام، أثناء جولاتها التفتيشية الاعتيادية، وبتفتيش المستودع تم ضبط 68 كيس طحين معبأة من إنتاج المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق تمت إعادة تعبئتها في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية، ومن ثم تغليفها باسم المؤسسة، وبناء عليه تم تحرير محضر بالمخالفة وإتلاف المضبوطات، وإحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حق المخالفين.

وأكدت الوزارة، عزمها مواصلة التصدي لمخالفي الأنظمة واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليها من غش وخداع وضرر للمستهلك.

ترشيحات:

ميناء الملك عبدالعزيز يسجل زيادة 20.5% بمناولة البضائع

التمويلات الممنوحة للمستثمرين للتداول بالأسهم السعودية ترتفع 16.5%

تفاصيل طرح المعمر لأنظمة المعلومات في سوق الأسهم السعودية

تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاماً

الأصول المدارة من المرخص لهم بالسعودية تنمو 16.2% بالربع الرابع