تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية.. والمؤشرات تتجاوز مقاومات هامة

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية.. والمؤشرات تتجاوز مقاومات هامة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الخميس، حيث صعد المؤشر العام 0.36% إلى النقطة 5251.07 رابحاً نحو 19 نقطة، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.3% و0.39% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زياد فقيه لـ"مباشر"، إن النشاط اللافت اليوم لأسهم البنوك، وخاصة على أسهم بنك برقان، دفع المؤشرات الكويتية بشكل عام والسوق الأول على الأخص؛ للارتفاع في نهاية اليوم.

وأوضح فقيه أن نشاط بنك برقان يأتي بالتزامن مع إعلان البنك مؤخراً عن بيانات مالية إيجابية عن العام الماضي، التي تُعد أفضل أرباح للبنك على الإطلاق؛ وهو ما دفع البنك للتوصية بتوزيعات نقدية ومنحة عن ذلك العام.

وأشار إلى أن مسار جلسة اليوم كان إيجابياً منذ بدايتها باستثناء بعض اللحظات خلال التعاملات، موضحاً بأنه أمر طبيعي أن يتخلل التداولات بعض العمليات المُضاربية من قبل المتعاملين بالسوق لتحقيق مكاسب سريعة ومن ثم الدخول في استثمار آخر.

ولفت فقيه بأن الشراء ما زال يتواصل على الأسهم المصرفية ذات الملاءة المالية الجيدة التي تحظى باهتمام أي مستثمر في البورصة أو خارجها، موضحاً بأن هذه الثقة تنعكس على السوق الأول ومؤشره الذي تجاوز الحاجز المئوي 5200 نقطة الذي يحتاج التأسيس أعلاه بـ 25 نقطة على الأقل لتأكيد الاتجاه الصاعد.

كما أشار فقيه إلى أن تجاوز المؤشر العام مستوى المقاومة الأولي عند 5250 نقطة يُعد إشارة إيجابية لبدء التعاملات مطلع الأسبوع المُقبل، خاصة في ظل توالي إعلانات الشركات عن نتائجها المالية السنوية والفصلية وما يترتب عليها من توزيعات، موضحاً بأن المؤشر يستهدف اختراق حاجز المقاومة التالي 5272 ثم 5288 قبل أن يواجه المقاومة الأهم عند 5300 نقطة.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنحو 0.6%، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض نسبته 2.04%.

وجاء سهم "وربة للتأمين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة مرتفعاً بنحو 7.3%، فيما تصدر سهم "أموال" القائمة الحمراء متراجعاً 6.6% رغم إعلان الشركة اليوم عن تحول إيجابي في النتائج السنوية والفصلية في العام الماضي.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 18.4% إلى 25.43 مليون دينار مقابل 31.18 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 34.5% إلى 116.29 مليون سهم مقابل 177.64 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وتصدر سهم "بنك برقان" نشاط التداول على كافة المستويات، بكميات بلغت 21.03 مليون سهم بقيمة 6.25 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 3.8% عند سعر 302 فلساً.

ترشيحات:

حكم نهائي لصالح "المزايــا" ضد "مدينة الأعمال" الكويتية

"أولى وقود" تُغلق محطة الأدعمي (60)

النفط الكويتي يرتفع إلى 65.89 دولار للبرميل

عمومية "المجموعة البترولية" تُقر توزيع 5.4 مليون دينار أرباحاً سنوية

تحول إيجابي في نتائج "أموال للاستثمار" بالربع الرابع

انطلاقة خضراء للبورصة الكويتية في التعاملات الصباحية