TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل طرح المعمر لأنظمة المعلومات في سوق الأسهم السعودية

تفاصيل طرح المعمر لأنظمة المعلومات في سوق الأسهم السعودية
شركة المعمر لأنظمة المعلومات

الرياض- مباشر: يترقب سوق الأسهم السعودية في 17 مارس المُقبل طرح أسهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات للاكتتاب العام لمدة 5 أيام تنتهي في 21 مارس، كأول طرح في سوق الرئيسي- تاسي خلال العام 2019.

وقالت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل بناء الأوامر ومتعهد التغطية، في بيان اليوم الخميس، إن هيئة السوق المالية نشرت نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب، وتتضمن التفاصيل الكاملة للطرح.

ويبلغ رأسمال الشركة 160 مليون ريال موزعا على 16 مليون سهم عادي مدفوع القيمة بالكامل، وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات.

وتطرح الشركة 4.8 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأسمال الشركة للاكتتاب العام.

وقالت السعودي الفرنسي، إن عدد الأسهم المطروحة للفئات المشاركة يبلغ 4.8 مليون سهم عادي تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح، وفي في حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد، وقيام الجهات المشاركة بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم؛ يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 4.32 مليون سهم لتمثل ما نسبته 90 % من إجمالي أسهم الطرح.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد نحو 480 سهم عادي كحد أقصى تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للجهات المشاركة 100 ألف سهم، وللمكتتبين الأفراد 10 أسهم عادية.

ويبلغ الحد الأقصى للجهات المشاركة 799.999 سهم عادي، وفيما يتعلق بالصناديق العامة فقط، بما لا يتجاوز الحد الأقصى لكل صندوق عام مشارك والذي يتم تحديده وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر.

ويبلغ الحد الأقصى للمكتتبين الأفراد 250 ألف سهم عادي.

وتبدأ فترة الاكتتاب للجهات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر يوم 27 فبراير الجاري، وتنتهي في 7 مارس 2019م، ويكون آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب للجهات المشاركة بناء على عدد الأسهم التي تم تخصيصها مبدئياً لكل منهم يوم 13 مارس المُقبل.

ويكون الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح يوم 28 مارس 2019م، ويكون آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للجهات المشاركة بناء على عدد الأسهم التي تم تخصيصها لكل منهم يوم 20 مارس 2019م.

ويكون موعد إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة يوم 28 مارس 2019م، ويتوقع بدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة.

وتستحق الأسهم المطروحة للاكتتاب نصيبها من أية أرباح تعلن عنها الشركة اعتباراً من تاريخ نشرة الإصدار هذه وعن السنوات المالية التي تليها.

ويخضع كبار المساهمين لفترة حظر مدتها 6 أشهر تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الشركة في السوق، بحيث لا يجوز لهم التصرف في أسهمهم خلال هذه الفترة.

تأسست الشركة كشركة سعودية ذات مسؤولية محدودة وتم تسجيلها في 1979م، تحت اسم شركة "محمد المعمر وشركاه"، كانت تعمل بالاسم التجاري: "شركة مركز خدمات الكمبيوتر المحدودة".

ويتمثل نشاط الشركة الأساسي في تقديم حلول وخدمات متكاملة شاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات بما في ذلك، الاستشارات والتطوير، والاستشارات الفنية، والتوريد، والتنفيذ، وإدارة المشاريع والبرامج، والدعم والصيانة.

 ويشمل ذلك أنظمة الشبكات والمعلومات، أنظمة مراكز المعلومات، أنظمة أمن المعلومات والأمن السيبراني، أنظمة إدارة الخدمات، والحلول والبرمجيات وأنظمة المسح الجغرافي.

وبلغ صافي دخل الشركة 76.8 مليون ريال في 2017، و36.08 مليون ريال في 2016.

وعيّنت الشركة 719 موظفاً، وبلغ إجمالي إيراداتها 395.5 مليون ريال لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيه 2018 م كما بلغ صافي دخلها 13.5 مليون ريال لنفس الفترة.

وقامت الشركة بزيادة رأسمالها من 50 مليون ريال إلى 160 مليون ريال في 24 أكتوبر 2018م، ويمتلك خالد عبدالله المعمر نسبة 31.56% من أسهم الشركة، وإبراهيم عبدالله المعمر نسبة 34.56%، بالإضافة إلى مساهمون آخرون نسبة 33.88%.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو السعودية تعتزم توقيع اتفاقيات للاستثمار بمجمعين للنفط بالصين

الأصول المدارة من المرخص لهم بالسعودية تنمو 16.2% بالربع الرابع