TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الفلسطينية وغرفة صناعة محافظة الخليل توقعان اتفاقية لدعم التكنولوجيا

الاقتصاد الفلسطينية وغرفة صناعة محافظة الخليل توقعان اتفاقية لدعم التكنولوجيا
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، مع رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس، اتفاقية تأسيس شبكة لدعم التكنولوجيا والمعلومات.

وقات عبير عودة في بيان لها، يوم الأربعاء، أن تلك الشبكة تهدف إلى ضمان التطور التكنولوجي لمشاريع الأعمال ولنتائج تطوير الأبحاث، وتقديم خدمات في مجال الشبكة والبحث البيلوغرافي، والإحصائي، وصلاحية وصحة براءة الاختراع وغيرها من المجالات ذات الصلة بالملكية الفكرية والإبداع والتميز. 

وأكدت خلال مراسم التوقيع على أهمية تأسيس الشبكة لتشجيع الإبداع وتقوية أساسيات الابتكار في فلسطين من خلال الوصول إلى المهارات التقنية والعلمية، ومساعدة هيئات البحث التي تقوم بعمل مبتكر، والمعرفة المتطورة في حقوق الملكية الفكرية. 

وأضافت الوزيرة ان تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات جزء من إستراتيجية تعزيز الابتكار والابداع والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا، والسياسة الوطنية حول الابتكار والملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المواطن فيما يتعلق بالإبداعات الفكرية الابتكارية. 

وشددت على أهمية الاعتماد على الدور الهام الذي تلعبه المعلومات العلمية والتقنية عند القيام بالأبحاث العلمية والتنمية وكذلك في عملية الابتكار والوصول إلى المعلومات المتخصصة ومشاركتها ضمن هيكلية البحث لكونها ركيزة أساسية لنجاح الاعمال. 

وأكد رئيس غرفة محافظة الخليل على أهمية هذه الاتفاقية التي تعزز الإبداع والتميز وتكمل ما بدأته الغرفة التجارية من خلال افتتاحها حاضنة الأعمال التي تعتبر المظلة للمشاريع المتوسطة والصغيرة وتمهد للعديد من المشاريع الريادية المستقبلية.

ترشيحات ...

فلسطين والمملكة المتحدة توقعان اتفاقية شراكة تجارية

انخفاض أرباح سوق فلسطين المالي 39% خلال 2018

فلسطين وإيطاليا تبحثان إنشاء بنوك تعاونية لمحاربة الفقر

فلسطين والهند تبحثان تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري