TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رحلة لروسيا دون تأشيرة.. تشعل عروض السفر بالإمارات

رحلة لروسيا دون تأشيرة.. تشعل عروض السفر بالإمارات
أحد المعالم السياحية بروسيا، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: بدأت شركات السياحة والسفر بالإمارات تقديم حزم من العروض الخاصة بعد قرار إعفاء موسكو مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة.

وأعفت جمهورية روسيا الاتحادية، منذ أيام، مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة السفر المسبقة.

وعلى ذات الصعيد، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية روسيا الاتحادية من دون تأشيرات مسبقة.

فرص نمو
وقال خبراء لـ"مباشر" إن القرار إيجابي بشكل كبير حيث إنه على مستوى الدولة سيزيد من الفرص التجارية والنمو والإقبال السياحي بين البلدين.

وأكدوا أن القرار سينشط قطاع السياحة ويرفع إيرادات الشركات بهذا المجال بالدولة، لا سيما أن الروسيين أيضاً يدخلون الإمارات من غير تأشيرة.

وقالوا إن القرار يأتي متناسباً مع اقتراب موعد إجازة الربيع والتي ستبدأ منتصف مارس المقبل وهو موسم تفضل فيه بعض العائلات قضاءه في إحدى الدول الخارجية والتي سيكون لروسيا النصيب الأكبر منها.

Image result for tourism in russia

579 ألفاً
وبحسب بيانات رسمية، بلغ عدد السائحين الروس 579 ألف زائر قدموا إلى الدولة عام 2017، فيما بلغ عدد السياح الإماراتيين الذين زاروا روسيا خلال عام 2016 أكثر من ألف زائر.
ووفقا لبيانات عام 2017، بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 2.45 مليار دولار سنويا، من إجمالي 15 مليار دولار تمثل التبادل التجاري بين الدول العربية وروسيا.

وجهة جديدة
ويأتي هذا القرار في ظل بحث العائلات والمواطنين بالدولة عن وجهة جديدة للسياحة والاستثمار والتجارة من غير تكبد عناء التقديم لطلب التأشيرة.

مزايا
وأشار سعيد فياض الخبير السياحي إلى أن روسيا تحمل عدة مزايا كبرى للمواطنين الذين يرغبون بالسياحة حيث إنها تعد أقل تكلفة مقارنة بدول أوروبية أخرى.

وأوضح أن من تلك المزايا تمتعها بالأمان، والمواقع التاريخية والطبيعية التي تمتلكها، مثل ما تتمتع به مدينة "سانت بطرسبرغ". ولفت إلى أن مدينة "موسكو" ستفيد الرحلات السياحية التي تصبغ بطابع تجاري حيث إن تلك المدينة توجد بها مراكز تجارية ضخمة.

Image result for Moscow City


رحلات طيران
وعلى صعيد صناعة الطيران، توقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة الرحلات من قبل شركتي طيران الإمارات والاتحاد للطيران إلى روسيا، وهو ما سيزيد عدد المسافرين على ناقلاتها ومن ثم تعزيز إيراداتها بشكل مباشر.

84 رحلة

وتُسيّر الناقلات الوطنية الإماراتية إلى روسيا 84 رحلة، حيث تقوم الاتحاد للطيران بتسيير 7 رحلات ركاب، وطيران الإمارات 28 رحلة ركاب، وفلاي دبي 35 رحلة ركاب، والعربية للطيران 14 رحلة ركاب.

Image result for Etihad Airways and Emirates Airline

 168 دولة

والقرار الذي تم اتخاذه مؤخراً بخصوص إعفاء الروس، رفع عدد الدول التي تعفي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من التأشيرة المسبقة في مؤشر "باسبورت إندكس" إلى 168 دولة، منها 114 دولة من دون تأشيرة، و54 دولة لدى الوصول إلى المطار أو عبر الإنترنت.

وبحسب المؤشر العالمي "باسبورت إندكس" سيتقدم الجواز الإماراتي عند التحديث على الجواز الألماني الذي يحتل المركز الثاني بنقطتين.

Related image

 

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 على هامش "آيدكس" الإمارات.. "أمرك" و"فالكون" يوقعان مذكرة تفاهم

 بالصور.. محمد بن زايد يطلع على أحدث التقنيات بمعرض آيدكس