TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش"تحذر من خفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب اضطرابات البريكست

"فيتش"تحذر من خفض التصنيف الائتماني لبريطانيا بسبب اضطرابات البريكست

مباشر: حذرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني بشكل رسمي من إمكانية خفض التصنيف الائتماني للمملكة المتحدة مع المخاطر المتزايدة التي قد تواجها الدولة حال خروجها من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وفي خطوة مفاجئة تخالف الموعد المحدد لمراجعة التصنيفات الائتمانية، وضعت وكالة "فيتش" أمس الثلاثاء التصنيف السيادي للمملكة المتحدة والذي عند (AA) عند المراقبة السالبة، وذلك أثناء تقيمها لوضع الاقتصاد هناك.

والمراقبة السالبة هو الحالة التي تمنحها وكالة التصنيف الائتماني للشركة أو الدولة أثناء تقييم أوضاعها، وتمنح فرصاً بنحو 50% إلى أن التصنيف الرسمي النهائي سيتراجع.

وأضافت منظمة "فيتش" أنه في حالة أن اتخذت بريطانيا خيار الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، أو في حالة إرساء علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي تقوض الاقتصاد، فإنه من المحتمل أن تتخذ خياراً بخفض التصنيف الائتماني.

وتابعت أن خيار إتمام البريكست دون اتفاق سيؤدي إلى اضطراب كبير للاقتصاد البريطاني وجوانب التجارة "على الأقل في المستقبل القريب".

وعلى الجانب الآخر شددت "فيتش" على أن تجنب الخروج الفوضوي من الاتحاد الأوروبي قد يزيل خطر خفض التصنيف الائتماني.

وأوضحت "فيتش" أن التوقعات المتعلقة بالاقتصاد الكلي حساسة بشكل مرتفع إلى تطورات البريكست في الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن تتم المملكة المتحدة إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل، ولكن لا يزال هناك انقسام حول بنود صفقة الخروج من الاتحاد.