TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الوطنية للتعليم" تقر توزيعات النصف الثاني..وصرف الأرباح مارس المقبل

عمومية "الوطنية للتعليم" تقر توزيعات النصف الثاني..وصرف الأرباح مارس المقبل
مدارس سعودية

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الوطنية للتربية والتعليم، في اجتماعها أمس الأربعاء 20 فبراير 2019، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن النصف الثاني من العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2018 بواقع 40 هللة للسهم، تمثل 4% من رأس المال.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الخميس، إن أحقيه الأرباح تكون للمساهمين المالكين للأسهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الانعقاد.

وأضافت الشركة في بيانها، أنه سيتم البدء في توزيـع الأربـاح للمساهميـن اعتبارا من يوم الخميس الموافق 7مارس2019.

ووافقت عمومية الشركة، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي الذي سينتهي في 31 أغسطس 2019، مع تحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقا للضوابط والإجراءات التنظيمية.

وأقرت الجمعية صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة (بدل حضور جلسات) عن العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2018 بمبلغ إجمالي 16 ألف ريال بواقع ألف ريال عن الاجتماع الواحد لكل عضو.

وتمت الموافقة، بحسب البيان، على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية للعام المنتهي في 31 أغسطس 2018، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

وتراجعت أرباح الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2018، بنحو 28% إلى 48.87 مليون ريال، مقارنة بـ67.89 مليون ريال للعام السابق.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأربعاء على تراجع بنحو 0.2% عند مستوى 22.04 ريال.