تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مورجان ستانلي" ترفع تصنيف الأسهم الإماراتية

"مورجان ستانلي" ترفع تصنيف الأسهم الإماراتية
المقر الرئيسي لمؤسسة مورجان ستانلي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: قال محللون لدى مؤسسة مورجان ستانلي، إن الوقت قد حان لرفع تقييم أسهم الإمارات، وسط مؤشرات وصول قطاع العقارات إلى مستوى القاع. 

وبحسب وكالة بلومبيرج، فقد أوضح المحللون في التقرير الذي رفع تقييم أسواق أسهم الإمارات إلى "نشط" Overweight: "نلاحظ وجود مؤشرات وجود نقطة تحول محتملة في أسواق الإمارات، هذا إن لم تكن هيكلية"

وتوقع المحللون أيضاً عودة سهم إعمار العقارية للانتعاش، مدعوماً بنتائج الربع الرابع التي فاقت التوقعات، وقالوا إن العوامل الأساسية لأسهم الشركات المالية في الإمارات لا تزال جاذبة.

 Emaar Properties is trading cheaper than average for EM peers

الجدير بالذكر أن سهم إعمار العقارية ارتفع بنحو 14% في الجلسات الخمسة الأخيرة، وتحديداً بعد أن أعلن عن أرباح صافية فاقت التوقعات وبواقع 6.1 مليار درهم عن عام 2018.

 10 مليارات

وخلال جلسة أمس، أدى تحسن معنويات المستثمرين، إلى تعزيز مكاسب أسواق الأسهم بقرابة 10 مليارات درهم، وسط تفاؤل بالتوزيعات السنوية؛ ما عزز من أداء الأسهم الكبرى.

وصعد سوق دبي المالي بنسبة 2.58%، وهي أكبر مكاسب في جلسة واحدة منذ أكثر من 6 سنوات؛ أي منذ نهاية 2016، ليغلق عند 2632 نقطة؛ وهو الأعلى منذ شهرين ونصف.

وارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0.51% إلى 5060.89 نقطة، معززاً بأسهم شركات البنوك، والعقار، والطاقة.

ووصلت السيولة الكلية في السوقين إلى 627.4 مليون درهم، منها 343.6 مليون درهم في دبي، و283.8 مليون درهم في أبوظبي، وجرى تداول 253 مليون سهم.

السوق السعودي

وعلى مستوى الخليج، أشارت مورجان ستانلي في تقرير سابق لها، أن السوق السعودي مؤهل للترقية إلى مرتبة الأسواق الناشئة وذلك على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس 2019.

وتوقعت أن يبلغ وزن السوق السعودي 2.3% في مؤشرها للأسواق الناشئة، وأن يزداد وزن السوق عند طرح "أرامكو".

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 على هامش "آيدكس" الإمارات.. "أمرك" و"فالكون" يوقعان مذكرة تفاهم

 بالصور.. محمد بن زايد يطلع على أحدث التقنيات بمعرض آيدكس