TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية البحرينية" توقع اتفاقية لإنشاء نظام استرداد مبالغ "المضافة" للسياح

"المالية البحرينية" توقع اتفاقية لإنشاء نظام استرداد مبالغ "المضافة" للسياح
وزارة المالية

المنامة - مباشر: وقعت وزارة المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين اتفاقية مع شركة "بلانيت بايمنت" لبدء تدشين نظام استرداد مبالغ القيمة المضافة للسياح.

وقالت الوكيل المساعد لتنمية وسياسة الإيرادات العامة في وزارة المالية والاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، أنها وقعت مع ممثلين عن شركة "بلانيت بايمنت" لبدء العمل في تدشين نظام استرداد السياح والزوار نسبة من مبالغ القيمة المضافة لدى مغادرتهم، وفقاً لوكالة أنباء البحرين.

وأكدت رنا فقيهي، أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها الجهاز الوطني للإيرادات لتحقيق التطبيق السليم لآليات القيمة المضافة ووفقاً للقرارات المرتبطة بتنفيذها.

وأوضحت، أن النظام الجديد سيدخل حيز التنفيذ خلال العام الجاري، مشيرةً إلى أن شركة "بلانيت بايمنت" ستكون هي المشغل لنظام استرداد نسبة من المبالغ المتحصلة للسائحين والزوار باستخدام تقنية رقمية متكاملة فائقة القدرة للتأكد من استلام كافة السائحين والزوار للمبالغ.

وتابعت، أنه سيتم ربط المؤسسات التجارية المسجلة في القيمة المضافة بمنافذ المغادرة في مطار البحرين الدولي، وستتوافر للسائح والزائر لدى مغادرة المملكة إمكانية استرداد نسبة من المبالغ التي تم تحصيلها منه للقيمة المضافة على المشتريات بنسبة 5% التي تمت خلال الزيارة.