TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخدمة المدنية السعودية تعدل مدد إجازات الموظف

الخدمة المدنية السعودية تعدل مدد إجازات الموظف
وزارة الخدمة السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة الخدمة المدنية السعودية، مؤخرا، اللائحة التنفيذية للائحة الموارد البشرية بعد إجراء بعض التعديلات عليها، والتي تعد تحولاً جوهرياً في بيئة القطاع الحكومي الوظيفي بالمملكة.

وقامت وزارة الخدمة المدنية، بمراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية وذلك بمشاركة واسعة من عدد من الجهات والمختصين والمهتمين من القطاعين العام والخاص، وكذلك استشاري المشروع الذي قدم المقارنات المرجعية لعدد من الدول.

وتضمنت اللائحة بعض التعديلات على إجازات العاملين، ومن أبرزها حصول الموظف على إجازة لمدة 5 أيام بدلا من 3 أيام براتب كامل؛ في حال وفاة زوجه أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية.

ونصت اللائحة على استحقاق الموظفة إجازة وضع بكامل الراتب مدتها 70 يوما توزعها كيف تشاء، تبدأ بحد أقصى 28 يوما قبل التاريخ المرجح للوضع، ويحدد التاريخ المرجح للوضع بشهادة طبية مصدقة من جهة صحية.

ويستحق الموظف إجازة لمدة 3 أيام براتب كامل في حال ولادة مولود له خلال أسبوع من تاريخ الولادة.

وأشارت اللائحة، إلى أنه بالنسبة للموظف المتغيب عن العمل بسبب وقوع كارثة تحول دون وصوله إلى مقر عمله فيجوز للوزير المختص اعتبارا من تغيب الموظف بعذر مشروع يستحق عنه راتبا ولا تحسم أيام التغيب من رصيد إجازاته.

ولفتت، إلى أنه في حال وقوع عطلة الأعياد وعطلة اليوم الوطني أثناء الإجازة العادية للموظف، فلا تحتسب مدتها ضمن مدة إجازته العادية.

يذكر أن تاريخ نفاذ لائحة الموارد البشرية هو يوم الخميس الموافق 16 مايو 2019.

ترشيحات:

"تداول" توافق على إدراج أدوات دين حكومية تابعة لوزارة المالية

أرامكو السعودية تعتزم فتح مكتب في لندن

وزير الطاقة السعودي يأمل بتوازن سوق النفط بحلول أبريل

وزارة الاتصالات السعودية توقع مذكرتي تفاهم مع شركات هندية

رئيس أرامكو السعودية: مباحثات للاستثمار مع ريلاينس إندستريز في الهند