تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي للبركة: افتتحنا 23 فرعاً جديداً رغم تحديات 2018

الرئيس التنفيذي للبركة: افتتحنا 23 فرعاً جديداً رغم تحديات 2018
عدنان أحمد يوسف عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية

مباشر: قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية (BARKA)، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي: "كان عام 2018  مليئاً بالتحديات".

وأوضح عدنان أحمد يوسف، أن تلك التحديات هي التقلبات الاقتصادية العالمية والتوترات الأمنية الإقليمية، علاوة على انخفاض قيمة العملات المحلية للعديد من الوحدات التابعة للمجموعة مقابل الدولار الأمريكي - عملة إعداد تقارير المجموعة.

وتابع: "لكننا بالرغم من كافة هذه التطورات حافظنا على مراكزنا الربحية والتشغيلية القوية، بل وعززنا إجراءاتنا التحوطية في إطار السياسات والاستراتيجيات الحصيفة التي وضعتها المجموعة وتعمل كافة الوحدات على تنفيذها".

23 فرعاً جديداً.. وتوسعات مستقبيلة

وفيما يخص خطط المجموعة للتوسع في شبكة الفروع، قال عدنان: "عاودت وحدات المجموعة برامج التوسع المدروس والمتأني وبلغ عدد الفروع الجديدة التي تم افتتاحها من قبل وحدات المجموعة 23 فرعاً جديداً في العام 2018 ليبلغ مجموع الفروع 698 فرعاً في نهاية ديسمبر 2018.

وتوظف فروع وحدات المجموعة 12,937 موظفاً، مما يعكس دور وحداتنا الواضح في خلق وظائف كريمة للمواطنين في مجتمعاتها، كما أن سياسة التفريع تشكل أحد المرتكزات الرئيسية للمجموعة لتحقيق النمو في الأعمال والربحية".

وأكد عدنان يوسف: "كما تخطط المجموعة للدخول في أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة من خلال التواجد في السوق الإندونيسي، والتوسع في دول شرق آسيا، بجانب دراسة التوسع بقارة أفريقيا من خلال التواجد بعدة دول أبرزها كينيا وتنزانيا وأوغندا".

وفي عام 2018، حققت المجموعة أرباحاً عائدة على مساهميها بقيمة 129.083 مليون دولار، مقابل نحو 129.028 مليون دولار في عام 2017.

 

ترشيحات:

"البركة المصرفية" يوصي بتوزيع أرباح نقدية في 2018

الأرباح الفصلية لـ"البركة" تتراجع.. والسنوية ترتفع هامشياً بـ2018