تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تُنفذ 3 أبراج للأسر المستقرة بمثلث ماسبيرو

الإسكان المصرية تُنفذ 3 أبراج للأسر المستقرة بمثلث ماسبيرو
مثلث ماسبيرو

القاهرة - مباشر: قال المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بمصر، إنه تم إزالة الأنقاض بمنطقة مثلث ماسبيرو، بمساحة 34.2 فدان، بنسبة 92%.

وأضاف خالد صديق، أنه يجرى تنفيذ 3 أبراج سكنية، مخصصة لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وفقاً لبيان صحفي صادر عن وزارة الإسكان المصرية.

وأوضح، أن 3 شركات مقاولات كبرى بدأت تنفيذ الأبراج، حيث تم الانتهاء من أعمال الجسات وأعمال الحفر، وسيتم البدء في أعمال الخوازيق الأسبوع القادم، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال 30 شهراً.

ولفت صديق، إلى أن هناك برجين يتكون كل منهما من (بدروم ، ودور أرضي تجاري، ودور أول جراج علوى، و16 دور سكني، وبه 10 مصاعد و4 مداخل، بينما يتكون البرج الثالث من دور أرضي تجاري، و10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، مع محافظ القاهرة خالد عبدالعال، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمحافظة، واستشارى المشروع، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

وطالب الوزير بدفع معدلات العمل بالمشروع، مؤكداً أن التعامل الحضارى مع الملاك والشاغلين يُعد نموذجاً يحتذى به في تطوير المناطق الأخرى المماثلة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم طرح 3 بدائل على الشاغلين بمنطقة مثلث ماسبيرو، وهي التعويض النقدي، توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات، العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

وصدر قرار رقم 1790 لسنة 2015 من محافظ القاهرة، بإعلان منطقة مثلث ماسبيرو منطقة إعادة تخطيط، ومحددة بالشوارع (شارع 26 يوليو - شارع كورنيش النيل - شارع الجلاء)، وتبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة طبقاً لقرار إعادة التخطيط نحو 73 فداناً.​

ترشيحات:

الوزراء المصري يُقر تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو..من أعمال النفع العام

الإسكان المصرية تسند تنفيذ عمارات ومرافق مثلث ماسبيرو لـ3 شركات

الإسكان تتعاقد مع القاهرة لتطوير منطقة بالسيدة زينب وأرض بماسبيرو

محافظ القاهرة: بدء أعمال تطوير مثلث ماسبيرو يناير المقبل