تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي: إدراج صكوك بملياري دولار من الحكومة الإندونيسية

ناسداك دبي: إدراج صكوك بملياري دولار من الحكومة الإندونيسية
شعار بورصة ناسداك دبي، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: رحبت ناسداك دبي اليوم بإدراجين لصكوك من جانب الحكومة الإندونيسية، أحدهما بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي والآخر بقيمة 750 مليون دولار أمريكي. 

ويؤكد الإدراجان على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين دولتي الإمارات وإندونيسيا، وهي الدولة الإسلامية الأكبر من حيث عدد السكان، فضلاً عن نمو دبي بوصفها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي؛ وفقاً لبيان صحفي.

ومن المقرر تخصيص رأس المال المجموع من خلال الصكوك لعدة مشاريع تتضمن مبادرات التنمية المستدامة.

وتُعد الحكومة الإندونيسية من أكبر جهات إصدار الصكوك في ناسداك دبي من حيث القيمة وعدد الصكوك المدرجة، حيث تبلغ قيمة الأوراق المالية المدرجة في البورصة من جانب الحكومة الإندونيسية حالياً 16.5 مليار دولار أمريكي من 12 إصداراً.

ويبلغ إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في بورصات دبي حالياً 63.14 مليار دولار أمريكي، ليكون بذلك المبلغ الأكبر لدى أي مركز إدراج في العالم.

وكانت الجهات الاستثمارية التي قامت بترتيب والتوسو في أحدث عمليات إدراج الصكوك من جانب الحكومة الإندونيسية هي دويتشه بنك، وبنك دبي الإسلامي، وإتش إس بي سي، ومانديري سكيورتيز، وماي بنك.

بينما كان المستشارون القانونيون لجهة الإصدار لهذه المعاملة كليفورد تشانس وإيه زد بي للاستشارات القانونية. وكان المستشارون القانونيون لجهات الترتيب والوساطة وايت آند كيس وأسيجاف حمزة آند بارتنرز.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. تستقبل البورصة جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية، وصناديق الاستثمار العقاري. سوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.

كما أن سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ البورصة من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

ترشيحات:

أرباح مجموعة اتصالات تسجل 8.6 مليار درهم خلال 2018

 تقرير: "بلاك روك" و"كيه.كيه.آر" يسعيان لاستحواذ على حصة من "أدنوك"

 مصر تبحث مع الإمارات تعزيز التعاون في مجال التصنيع الحربي