TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقاري السعودي": تمويل 59.2 ألف مواطن بـ1.5 مليار ريال

"العقاري السعودي": تمويل 59.2 ألف مواطن بـ1.5 مليار ريال
صندوق التنمية العقارية بالسعودية- فرع المنطقة الشرقية

الرياض – مباشر: أعلن المشرف العام على صندوق التنمية العقارية بالسعودية، خالد بن محمد العمودي، اليوم الأربعاء، عن إيداع 1.5 مليار ريال في حسابات أكثر من 59 ألف مواطن؛ استفادوا من برنامج القرض العقاري المدعوم حتى نهاية شهر يناير الماضي.

وقال العمودي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن هناك 9 آلاف مستفيد من دعم القروض العقارية للعسكريين في الخدمة.

وأضاف العمودي، أن هذا المبلغ تم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين البالغ عددهم 59.22 ألف مستفيد حتى نهاية شهر يناير 2019، وتم إيداع نحو 359 مليون ريال في حسابات المستفيدين من دعم القرض الأساسي 500 ألف ريال.

وتابع: "إلى جانب 1.17 مليار ريال لدعم القرض الحسن المخصص لمبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، تم إيداعها في حسابات 9.35 ألف عسكرياً، استفادوا من هذه المبادرة".

وأكد المشرف العام على الصندوق العقاري بالمملكة، أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم.

وشدد، على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لجميع المستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع حصولهم على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل.

وبين العمودي، أن ما تحقق جاء تنفيذاً للتوجيهات الملكية؛ لتوفير جميع السبل التي تمكن المواطنين من تملك المسكن الأول، وتعزيزاً لأهداف برنامج الاسكان المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% في عام 2030.

وأشار، إلى أن فروع صندوق التنمية العقارية مستمرة في خدمة المواطنين طوال أيام الأسبوع، ويمكنهم الاستفادة من خدمات المستشار العقاري لتقديم الاستشارات والدعم اللازم؛ وذلك لمعرفة آلية الحصول على التمويل العقاري، والدعم الذي يتم إيداعه بشكل شهري للمستفيد.

ترشيحات:

أمين الناصر: الهند أولوية استثمارية لـ"أرامكو"

إنفوجراف.. التبادل التجاري السعودي الهندي يسجل1.07 تريليون ريال بـ10 سنوات

اليوم.."كهرباء السعودية" توقع اتفاقية تمويل بـ15.2 مليار ريال

"اتحاد الخليج": لا آثر مالي لرفض "الأهلية" عرض الاندماج

الكرملين: العاهل السعودي والرئيس الروسي مستعدان لمواصلة التعاون بالطاقة