TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد- البحرين" يعين مستشارين بعملية الاستحواذ من قبل "بيتك"

"الأهلي المتحد- البحرين" يعين مستشارين بعملية الاستحواذ من قبل "بيتك"
الصورة تضم مقر بيتك الكويتي ومقر بنك الأهلي المتحد البحريني
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

مباشر: أعلن البنك الأهلي المتحد- البحرين، عن موافقة مجلس الإدارة على تعيين عددٍ من المستشارين المتخصصين للقيام بالأعمال المالية والقانونية والضريبية اللازمة في إطار عملية الاستحواذ المحتمل من قبل "بيتك" بما فيها إعداد الدراسات النافية للجهالة المطلوبة.

وأوضح بيان البنك نشر اليوم الأربعاء على موقع بورصة البحرين، أنه تم تعيين سيتي بنك مستشارة الأعمال المصرفية الاستثمارية، وكي بي إم جي المستشار المالي والضريبي، ولينكليترز إل إل بي المستشار القانوني.

وتابع البيان أن البنك سيقوم بالإفصاح فوراً وتباعاً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية وعلى مصالح مساهميه والمتعاملين مع والتزاماً بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وفي يناير الماضي، أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن موافقة البنك مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع  البنك الأهلي المتحد البحريني  بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

وقال "بيتك" و"الأهلي المتحد" في إفصاحين مستقلين للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن تقريري التقييم اللذين أعدهما البنكان الاستثماريان "إتش إس بي سي" و"كريدي سويس" تم تقديمهما إلى مجلس إدارة "الأهلي المتحد".

وتلقى "الأهلي المتحد" تأكيداً من مجلس إدارة "بيتك" كذلك بالموافقة على متوسط معدل تبادل الأسهم الأولي المُشار إليه.

وبحسب الإفصاحين، يخص تحديد معدل تبادل الأسهم النهائي إلى نتائج دراسات الفحص النافي للجهالة من قبل كل بنك على الآخر، وسيباشر البنكان دراسات الفحص النافي للجهالة فور حصولهما على الموافقات المطلوبة من قبل كافة الجهات الرقابية المختصة.

وكان البنكان قد أعلنا عن اجتماع مجالس الإدارة في البنكين يوم الخميس 24 يناير  الماضي؛ لاتخاذ قرار بخصوص موضوع الاندماج وتحديد سعر التبادل بين البنكين.