TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ دبي تستحوذ على "بي أند أو فيريز" بـ1.54مليار درهم

موانئ دبي تستحوذ على "بي أند أو فيريز" بـ1.54مليار درهم
إحدى السفن التابعة لشركة "بي أند أو فيريز"

دبي - مباشر: أعلنت شركة "موانئ دبي العالمية" اليوم الأربعاء، عن استحواذها على مجموعة "بي أند أو فيريز" بمبلغ 1.54 مليار درهم (421 مليون دولار)، بافتراض تقييم قيمة الشركة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (إبيدتا) لسنة 2017 بمضاعفات 6.1 مرة.

وتوقعت الشركة في بيان صحفي أن يحقق هذا الاستحواذ أرباحاً تراكمية من السنة الأولى للدمج الكلي، وأن يتماشى مع العائد الذي تهدف موانئ دبي العالمية إلى تحقيقه.

وأشارت الشركة إلى أن مديونيتها سوف تبلغ مع هذا الاستحواذ 2.96 مرة كما بنهاية النصف الأول من 2018 مقارنة بــ 2.91 على أساس التقارير المحاسبية.

وأضافت أن هذه الصفقة تخضع إلى شروط الإغلاق الاعتيادية، ومن المتوقع إتمامها في النصف الأول من 2019.

ويُشار إلى أن مجموعة "بي أند أو فيريز" هي شركة لوجستيات متكاملة في أوروبا تضم أعمالاً رائدة في سوق نقل بضائع الدحرجة بالعبارات، ومزود حلول نقل وخدمات لوجستية أوروبية (بي أند أو فيري ماسترز).

وكانت مجموعة "بي أند أو فيريز" قد حققت في عام 2017 إيرادات بلغت 1.1 مليار جنيه أسترليني (1.4 مليار دولار) وأرباحاً قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 100 مليون جنيه أسترليني (131 مليون دولار).

وشركة "بي أند أو فيريز" هي شركة لوجستيات أوروبية وتقوم بتشغيل أسطول من 21 سفينة عبر 11 ميناء وتتناول أكثر من 2.5 مليون وحدة شحن سنوياً؛ ما يمثل نحو 75% من إيرادات المجموعة في حين تقوم "بي أند أو فيري ماسترز" بتقديم حلول لسلسلة التوريد في 19 موقعاً أوروبياً.