TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صناعات الإماراتية تبرم شراكة مع توباثكس الإسبانية

صناعات الإماراتية تبرم شراكة مع توباثكس الإسبانية
عمال بأحد مصانع شركة "صناعات"، المتخصصة بالاستثمار الصناعي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت "صناعات"، إحدى أضخم الشركات القابضة الإماراتية في مجال الاستثمار الصناعي، عن استكمال الموافقات اللازمة للدخول في مشروع مشترك مع ’توباثكس‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع منتجات الأنابيب من الفولاذ المقاوم للصدأ والخلائط المعدنية الصلبة (الأنابيب وملحقاتها).

وفي إطار تعزيز الشراكة الجديدة بين الجانبين، تم التوقيع على اتفاقية للاستحواذ بشكل مشترك على مجموعة ’نوبو‘ المملوكة من شركة "نورد كابيتل فورفالننج" وشركة "هابو القابضة" النروجيتين، والمتخصصة بتصنيع الأنابيب عالية الدقة، وتقديم خدمات الصيانة والإصلاح في قطاع الأنابيب فائقة الجودة.

وتعمل ’نوبو‘ من خلال ثلاثة مواقع رئيسية في أهم الأسواق العالمية في قطاع النفط والغاز، وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والنرويج.
 

وتقدم ’نوبو‘ خدمات الإصلاح والتصنيع لمكونات الأنابيب الميكانيكية عالية الدقة، حيث يستفيد من خدماتها عدد من أبرز الشركات العالمية، مثل ’بيكر هيوز‘، و’شلمبرجير‘، و’إيمرسون‘، و’هاليبرتونوغيرها. ويعمل في ’نوبو‘ فريق واسع من الخبراء يشمل أكثر من 200 موظف.
 

وبهذه المناسبة، قال جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة "صناعات": "تنسجم الشراكة الجديدة التي أبرمتها ’صناعات‘ مع ’توباثكس‘ مع استراتيجيتنا الرامية لبناء شراكات تسهم في توسيع نطاق القاعدة الصناعية في دولة الإمارات.

وباعتبار "صناعات" واحدة من أبرز الشركات القابضة الإماراتية في القطاع الصناعي؛ فإنها تلتزم بدعم القطاعات الصناعية القائمة على المعرفة بما يتماشى مع ’رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030‘.

وتأتي هذه الشراكة الجديدة في إطار تركيزنا المستمر لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز، وتعزيز قاعدة الإنتاج الصناعي المحلي ومساهمته في النمو الاقتصادي".

ويشكل توفير الخدمات في قطاع النفط والغاز إحدى مجالات العمل الأساسية في شركة "صناعات"، التي وظَّفت الكثير من الاستثمار في القطاع من خلال "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية"، المزود الرائد لخدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات المقدمة إلى شركات استخراج النفط والغاز؛ إلى جانب شركة "الغربية للأنابيب" المتخصصة بتصنيع أنابيب النفط التي تم تأسيسها مؤخراً بالتعاون مع ’جي أف أي ستيل كوربوريشن‘ و’ماروبيني - إيتوشو ستيل إنكوربوريتد‘ اليابانيتين.

كما تقوم "صناعات" بتوفير مختلف أنواع الكابلات عالية الجودة من خلال شركتها التابعة "دبي للكابلات الخصوصية المحدودة" ’دوكاب‘.
 

وتشكل المنتجات المرتبطة بأنابيب الحفر في مجال النفط والغاز (OCTG) إحدى المحاور الرئيسية المستهدفة من شركة "صناعات" لتطوير إنتاجها داخل الدولة؛ نظراً لكونها إحدى المكونات التي تلعب دوراً أساسياً في القطاع
 

وأوضح جمال سالم الظاهري بالقول: "نحرص على توسيع نطاق محفظتنا الخاصة بمنتجات النفط والغاز للاستفادة من البرامج الكبرى لتطوير القطاع، التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وعدد من شركات النفط الأخرى في المنطقة.

وتوفر هذه البرامج فرصاً مهمة بالنسبة لشركات التصنيع في دولة الإمارات، ولا سيما فيما يتعلق بصناعة المنتجات المرتبطة بأنابيب الحفر، حيث تشكل سهولة وموثوقية وصول شركات النفط إلى هذه المنتجات، عاملاً أساسياً في نجاح تنفيذ تلك البرامج".

ترشيحات:

أرباح مجموعة اتصالات تسجل 8.6 مليار درهم خلال 2018

 تقرير: "بلاك روك" و"كيه.كيه.آر" يسعيان لاستحواذ على حصة من "أدنوك"

 مصر تبحث مع الإمارات تعزيز التعاون في مجال التصنيع الحربي