TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير من الداخلية الإماراتية للمستثمرين

تحذير من الداخلية الإماراتية للمستثمرين
علم دولة الإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: حذرت وزارة الداخلية الإماراتية المستثمرين من الوقوع في فخ الاستثمار الوهمي أو ما يعرف بالعملات المشفرة أو الرقمية.

كما حذرت الوزارة المستثمرين من المشاركة في عمليات استثمارية بالتعامل مع شركات أو جهات غير مرخصة محلياً من الجهات المعنية في الدولة.

وأوضح مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية أن هناك شركات وهمية تستغل سعي بعض المستثمرين، وخصوصاً الشباب الراغبين في الثراء السريع، حيث تروج لأدوات استثمارية بنسب ربح خيالية، وتقوم بالدعاية لها من خلال الإنترنت؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

ودعا كل متضرر إلى التوجه إلى مركز الشركة، والتوقف عن استثمار أي مبالغ في مشاريع وهمية.

وعلى ذات الصعيد، أكد القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، على أن شركة (financial.org) التي اشتكى مواطنون منها بعد تحول أموالهم إلى عملة رقمية مشفرة، لا يوجد فرع لها داخل الدولة.

وأشار إلى أن الشرطة ستعمل جاهدة على استرداد حقوق ضحاياها، مبيناً أن الشرطة تتوقع حدوث بعض المطالبات المالية، وستحاول تقليل الخسائر واسترداد الحقوق وإرجاعها إلى أصحابها، مؤكداً ضرورة التأكد من قبل أفراد المجتمع أن الشركة رسمية ومعتمدة قبل التعامل معها.

وحذر الشباب ممن يريدون أن يستثمروا أموالهم بضرورة التأكد من صحة الشركات الاستثمارية الموجودة في الأسواق، وفيما إذا كان لها وجود في أسواق الدولة بموجب تصريح رسمي لضمان حقوقهم؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

Image result for sharjah police

وأكد أن هناك شركات وهمية استغلت أموال مجموعة كبيرة من المواطنين والمقيمين للاستثمار فيها، عبر الترويج لها في شتى القطاعات.

وكان مواطنون قد أشاروا أمس إلى تعرضهم لعملية احتيال عبر الاستثمار في تجارة عملة رقمية، مبينين أن أموالهم التي كانوا يستثمرون بها وعائداتها تحولت إلى عملة افتراضية مشفرة تسمى "فوين".

ترشيحات:

أرباح مجموعة اتصالات تسجل 8.6 مليار درهم خلال 2018

 تقرير: "بلاك روك" و"كيه.كيه.آر" يسعيان لاستحواذ على حصة من "أدنوك"

 مصر تبحث مع الإمارات تعزيز التعاون في مجال التصنيع الحربي