TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صندوق إماراتي"يوقع اتفاقية مع شركة إنتاج منظومة توجيه ذكية للقنابل

"صندوق إماراتي"يوقع اتفاقية مع شركة إنتاج منظومة توجيه ذكية للقنابل
صورة أرشيفية

 

أبوظبي - مباشر: وقع صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية، التابع لمجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، اتفاقية تمويل لتجهيز خطوط الإنتاج مع شركة "هالكون سيستيمز" المتخصصة في إنتاج منظومة توجيه ذكية للقنابل والتابعة لمجموعة ياس القابضة في أبوظبي.

وأوضح الصندوق الإماراتي، اليوم الثلاثاء، أن قيمة التمويل والاستثمار الإجمالية تصل لـ193 مليون درهم، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتتضمن الاتفاقية بالمرحلة الأولى، تجهيز خطوط الإنتاج وتعزيز القدرات الحالية لشركة "هالكون" ما يمكنها من تلبية متطلبات السوق المحلية والعالمية.

ويبحث الطرفان إمكانية تقديم استثمار مباشر لتطوير وتصنيع منظومة توجيه ذكية للقنابل "P4" وذلك في مقابل الحصول على حقوق الملكية الفكرية.

وتستخدم مجموعة التوجيه نظام GNSS وشبه الليزر النشط للتأكد من دقتها على قنابل الطائرات طراز MK 84 "2000 رطل".

والجدير بالذكر، أنه تم توقيع الاتفاقية خلال معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019 ".

من جانبه توقع الرئيس التنفيذي لشركة "هالكون سيستيمز"، سعيد المنصوري، الانتهاء من مشروع تطوير وتصنيع منظومة توجيه ذكية للصواريخ الذكية خلال السنوات الثلاث المقبلة مؤكدا أن الشركة لديها خبرات وكفاءات قادرة على إنجاز المشروع وفق المعايير والمواصفات المطلوبة.

وأعلن مجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، الأربعاء الماضي، عن إطلاق صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية برأسمال يبلغ 2.5 مليار درهم "نحو 680 مليون دولار أمريكي".