TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة أكسفورد": ظروف الأعمال المحلية بقطر إيجابية بنسبة 80%

"مجموعة أكسفورد": ظروف الأعمال المحلية بقطر إيجابية بنسبة 80%
قطر

الدوحة - مباشر: ذكرت مجموعة أكسفورد للأعمال أن استطلاع المدير التنفيذي في قطر 2019، يفيد بأن ظروف الأعمال المحلية بالدولة العربية إيجابية بنسبة 80%.

وأوضحت الشركة العاملة في مجال البحوث والاستشارات، في بيان حصل " مباشر" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أنها طرحت على أكثر من 100 من كبار المدراء التنفيذيين من مختلف القطاعات الاقتصادية في قطر سلسلة من الأسئلة التي تهدف إلى قياس النظرة السائدة في قطاع الأعمال للدولة العربية.

وأكد معظم الرؤساء التنفيذيين الذين تمت مقابلتهم في إطار 2019 من باروميتر الأعمال، أن الاستطلاع الذي أجرته مجموعة أوكسفورد للأعمال كان إيجابياً فيما يتعلق بالنظرة للأشهر القادمة، على الرغم من الاضطرار للتعامل مع تقلبات أسعار السلع وتأثير الأزمة الخليجية على مدى الأشهر الـ18 الماضية.

وأفادت "مجموعة أكسفورد"، إن 80٪ من المستطلعة أراءهم أكدوا نظرتهم الإيجابية أو الإيجابية جداً فيما يتعلق بظروف الأعمال المحلية في المدى القريب.

وقال أكثر من نصف المستطلعين 51٪ لمجموعة أكسفورد للأعمال بأنهم يتوقعون أن يصل النمو الاقتصادي للعام بأكمله بين 2٪ و 3٪ في عام 2019، أي أقل بقليل من توقعات صندوق النقد الدولي بـ 3.1٪.

وفي إشارة أخرى تؤكد على أن جهود قطر لتعزيز مناخ الأعمال تحقق نتائج، قال 56٪ من المسؤولين التنفيذيين الذين شملهم الاستطلاع أنهم يعتقدون أن القطاع الذي يعملون فيه جاهز لتطبيق ضريبة القيمة المضافة قبل إقرارها.

وتابعت، أن ذلك يعكس ملاحظات صندوق النقد الدولي في نوفمبر عندما أشاد وفده بسياسة البلاد المالية، والنظام المالي الصحي والإصلاحات الهيكلية المتسارعة التي يجري تنفيذها.