TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب الأردني يرفض المشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية

النواب الأردني يرفض المشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية
إحدى جلسات مجلس النواب الأردني

مباشر: رفض مجلس النواب الأردني، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية.

وكانت الحكومة سحبت في ديسمبر من العام الماضي مشروع القانون لتعديل تعريف خطاب الكراهية، وفتح المادة 11 التي لم تكن متاحة للتعديل وفق المشروع السابق.

وتضمنت التعديلات التى أدخلتها الحكومة على المادة 11 من القانون، أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد على 10 آلاف دينار كل من قام بنشر أو إعادة نشر ما يعد خطابا للكراهية عبر الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أنظمة المعلومات.

وعرف القانون خطاب الكراهية بكل قول أو فعل من شأنه إثارة الفتنة أو النعرات الدينية أو الطائفية أو العرقية أو الإقليمية أو التمييز بين الأفراد أو الجماعات.

وبحسب الأسباب الموجبة للقانون فقد جاء نظراً لإساءة استخدام البعض لوسائل الاتصالات بعد اتساع نطاق استخدام الشبكة المعلوماتية سواء في وسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات برامج الأجهزة الذكية، إضافة إلى ما أظهره التطبيق العملي من الحاجة إلى تجريم بعض الأفعال غير المجرمة بموجب القانون النافذ، بالإضافة إلى تشديد العقوبات على بعض أشكال الأفعال المجرمة في القانون نظراً لازدياد عدد الجرائم الإلكترونية المرتكبة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

 

ترشيحات..

"الحكومة الأردنية" تقرر سحب المشروع المعدل لقانون  الجرائم الالكترونية

أبرز التعديلات بقانون الجرائم الإلكترونية بعد سحبه من البرلمان الأردني