TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لإيسترن كومباني عند 19.8 جنيه

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لإيسترن كومباني عند 19.8 جنيه
سجائر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على القيمة العادلة لسهم إيسترن كومباني عند 19.8 جنيه للسهم، مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، أن ما يعيق أداء سعر السهم هو الافتقار إلى رؤية واضحة بخصوص زيادات الأسعار القادمة والتعديلات المرتقبة في الشرائح الضريبية، بالإضافة إلى الغموض في بيع حصة الدولة في الشركة وثمن البيع.

وتوقعت فاروس ارتفاع إيرادات الشركة خلال العام الجاري بدعم عقود التصدير مع شركة مصر للأسواق الحرة ومصر للطيران البالغ قيمتها 4 مليون دولار، والمعلن عنها في الشهر الماضي، مع العلم أن الإدارة تستهدف تحقيق 20 مليون دولار من مبيعات الصادرات في العام المالي 2018-2019.

وتابعت: يدعم أيضا إيرادات الشركة إنهاء عملية توقيع عقود تصنيع للغير مع عدد من الشركات العالمية في الربع الثالث من 2018-2019، فضلا عن الإعلان عن خطي إنتاج جديدين في يناير 2019.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.02 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.32 مليار جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 7.09 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 6.7 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع أرباحها إلى انخفاض الفوائد الدائنة بمبلغ 260 مليون جنيه.

وفي أكتوبر الماضي، قررت اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات الحكومية، إرجاء طرح نسبة 4.5% من أسهم رأسمال شركة الشرقية للدخان.

وقال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق في وقت سابق، إنه من المقرر طرح 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية خلال الفترة من 21 و25 أكتوبر الجاري، مؤكداً التزام الحكومة بتوقيت الطرح والذي وصفه بغير المثالي.

 

ترشيحات:

إيسترن كومباني: 5 فوائد وراء زيادة فترة تخزين التبغ

مصر تعلن الجدول الزمني للجولة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية

وزير: مصر ستبدأ برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة بـ5 شركات

40 % زيادة بأرباح الشرقية للدخان نهاية 2017 - 2018 بحصيلة 4.2 مليار جنيه