TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السبع أوتوموتيف: استكمال إجراءات الطرح بالبورصة مرهون باستقرار سوق السيارات

السبع أوتوموتيف: استكمال إجراءات الطرح بالبورصة مرهون باستقرار سوق السيارات
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتوموتيف، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية للسيارات، إن شركته تعاقدت مع مكاتب كبرى ومراقبين حسابات من أجل تقييم أصول الشركة بهدف الطرح في البورصة المصرية.

وأضاف علاء السبع في اتصال هاتفي مع مباشر، أن التوجه للطرح في البورصة ما زال تحت الدراسة؛ حيث إن الوقت غير مناسب حالياً فلا بُدَّ من استقرار سوق السيارات بمصر ووجود رؤية واضحة وجديدة.

وتابع: "لا نستطيع الطرح حالياً وسوق السيارات بمصر يمر بالعديد من الأزمات وغير واضح.. وتم التعاقد مع مكاتب عالمية لدراسة الأمر وتقييم أصول الشركة".

ورفض السبع الإفصاح عن أسماء تلك الشركات.

وكان السبع أعلن في وقت سابق اعتزام شركته الطرح في البورصة المصرية.

وأوضح أن الترتيبات والإجراءات الخاصة بعملية الطرح قد تأخذ ما بين 3 إلى 5 سنوات، بالإضافة إلى ضرورة استقرار سوق السيارات في مصر ووجود رؤية جديدة.

ويمر سوق السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة بحالة من الارتباك نتيجة عدة عوامل مختلفة، أبرزها ارتفاع أسعار السيارات وسط إطلاق حملة "خليها تصدي" لإجبار تجار السيارات على خفض الأسعار.

وكانت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أكدت في وقت سابق، أن سوق السيارات بمصر تمر بحالة تخبط في الفترة الأخيرة نتيجة عدة عوامل مختلفة، منوهة بأنه منذ الإعلان خلال شهر أكتوبر الماضي عن تخفيض ما تبقى من الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ، سبب ذلك تراجعاً كبيراً بمبيعات السيارات وصل إلى حد الركود انتظاراً لهذا التخفيض.

وأضافت: "أن البعض بالغ في توقعات نسبة التخفيض ولم يعِ أن المتبقي من الرسوم الجمركية هي نسبة 30% فقط من الرسوم المحددة طبقاً للسعة اللترية للسيارات؛ فعلى سبيل المثال كان المتبقي للسيارات ذات السعة اللترية "1600 سي سي" والأكثر مبيعاً في السوق المصرية هي نسبة 12% فقط".

وأكدت أن مثل هذه الملابسات التي أدت إلى ارتباك الأسواق وتردد العملاء عن الشراء، في طريقها للنزول خلال فترة قصيرة وعودة الثقة في قطاع السيارات.

ترشيحات:

السبع: مبيعات السيارات عادت للتحسن وتأثير "خليها تصدي" بدأ يتلاشى

شعبة السيارت بمصر ترد على حملة "خليها تصدي"..وتوضح التكلفة الحقيقية

شعبة السيارات بمصر تكشف حقيقة تأثير "خليها تصدي" على السوق

مصر ترفع رسوم توثيق السيارات بدءاً من يوليو 2019

مرسيدس تقرر إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر

المالية: تثبيت سعر الدولار الجمركي بهدف ضمان استقرار أسعار السلع

"المالية" توضح كيفية محاسبة تبغ السجائر بعد زيادة الدولار الجمركي

شعبة المستوردين: 5-7% ارتفاعاً محتملاً بأسعار السلع بعد زيادة الدولار