TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرصاد السعودية: موجة غبار كثيفة تجتاح الرياض ومناطق بالمملكة

الأرصاد السعودية: موجة غبار كثيفة تجتاح الرياض ومناطق بالمملكة
سيارات تمر وسط حالة الطقس السيئ بأحد الطرق السعودية

الرياض- مباشر: توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، حدوث موجة غبار كثيفة على العاصمة الرياض والمحافظات المجاورة لها، وأجزاء من المنطقة الشرقية وخاصة الأحساء خلال نهار اليوم الثلاثاء، مع شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد اليوم، تنبيهاً متقدماً عن نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل: عشيرة، وتربة، والخرمة، ورنية، والمويه، والليث، والشعيبة، والقنفذة، والقوز، وعلى طول امتداد الطريق الساحلي للمنطقة، مشيرة إلى أن هذه الحالة تستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

وتوقعت في تقريرها أن تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وحائل، وسماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، والباحة.

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

ترشيحات:

السعودية:تعديل الصيغة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل خلال 8 أشهر

"نزاهة" السعودية: تعديل المشتريات الحكومية يسد منافذ الفساد الإداري والمالي

المراعي السعودية ترتّب اجتماعات مع مستثمرين لطرح صكوك دولية

السعودية تغلق طرحا للصكوك المحلية بقيمة 9.38 مليار ريال