TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السبع: مبيعات السيارات عادت للتحسن وتأثير "خليها تصدي" بدأ يتلاشى

السبع: مبيعات السيارات عادت للتحسن وتأثير "خليها تصدي" بدأ يتلاشى
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد عضو غرفة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة السبع للسيارات، تحسن مبيعات السيارات بشكل كبير خلال شهر فبراير الجاري، وبدء تلاشي تأثير حملة "خليها تصدي".

وقال علاء السبع، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن قطاع السيارات تأثر بشكل كبير خلال شهر يناير الماضي بسبب حملة "خليها تصدي"، ولكن مع بداية شهر فبراير الجاري بدأت حركة المبيعات في التحسن بشكل تدريجي.

وأشار إلى أن الحملة كان لها تأثير على سوق السيارات المستعلمة الأمر الذي أثر بدوره على مبيعات السيارات الجديدة، مضيفاً "ما بين 50 إلى 60% من مبيعات السيارات في مصر قادمة من أصحاب سيارات يرغبون في التجديد فمع تأثر سوق السيارات المستعملة أدى ذلك إلى تراجع مبيعات السيارات الجديدة.. ولكن مع بداية الشهر الجاري تأثير الحملة بدأ في التلاشي".

وعن اتجاه البعض إلى تأسيس شركات جديدة لاستيراد السيارات بهامش ربح ما بين 6 إلى 8%، طالب علاء السبع من العميل الحذر عند التعامل مع الكيانات الجديدة وعدم قيامه بدفع كامل ثمن السيارة بالكامل قبل استيرادها.

وقال: "هامش الربح المعلن من تلك الشركة الجديدة يعتبر نفس صافي ربح توكيلات السيارات في مصر والذي يتراوح ما بين 3 إلى 10% بدون المصاريف، ولكن على المستهلك عدم المخاطرة بدفع ثمن السيارة بالكامل عند التعامل مع أي كيان جديد ودفع عربون يتراوح ما بين 5 إلى 10 آلاف حتى التأكد من صدق الشركة واستيراد السيارة بنفس المواصفات والسعر الذي تم الاتفاق عليه.

وكانت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، أكدت في وقت سابق أن 90% من الوكلاء التزموا ونشروا قوائم أسعار سياراتهم بالأسعار المنخفضة بنفس نسب التخفيض طبقاً للتخفيضات التي حدثت بالجمارك.

وأشارت إلى بعض أمثلة التخفيض "6% بالنسبة للسيارات أقل من" 1600 سي سي، و21% من 1600- 2000 سي سي، و22% أكثر من 2000 سي سي".

وتابعت: "للعميل أو المتعامل مع قطاع السيارات التأكد من ذلك بمقارنة الأسعار في 30 نوفمبر 2018 والأسعار الحالية".

ترشيحات:

شعبة السيارات بمصر ترد على حملة "خليها تصدي".. وتوضح التكلفة الحقيقية

شعبة السيارات بمصر تكشف حقيقة تأثير "خليها تصدي" على السوق

مصر ترفع رسوم توثيق السيارات بدءاً من يوليو 2019

مرسيدس تقرر إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات في مصر

المالية: تثبيت سعر الدولار الجمركي بهدف ضمان استقرار أسعار السلع

"المالية" توضح كيفية محاسبة تبغ السجائر بعد زيادة الدولار الجمركي

شعبة المستوردين: 5-7% ارتفاعاً محتملاً بأسعار السلع بعد زيادة الدولار