TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المتحدث باسم حملة "خليها تصدي" ينصح المواطنين بتأجيل شراء السيارات

المتحدث باسم حملة "خليها تصدي" ينصح المواطنين بتأجيل شراء السيارات
سيارات الركوب

القاهرة - مباشر: نصح المتحدث باسم حملة "خليها تصدي - زيرو جمارك" المواطنين بعدم التسرع والإقدام على شراء السيارات في الوقت الحالي.

وتوقع محمد شتا في لقاء مع برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية، استمرار تراجع أسعار السيارات في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الانخفاض في الأسعار الذي شهدته الأسواق يعد مرحلة أولى فقط لمستهدفات الأسعار.

وأشار المتحدث باسم الحملة إلى أنه من المستهدف أن تصل أسعار السيارات في مصر إلى متوسط أسعار الخليج وأوروبا بهامش ربح لا يتخطى 10%، لافتاً إلى أن الشركات في الخليج تمنح صيانة مجانية وهو غير المنتشر في مصر.

وكان نشطاء أطلقوا على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حملة "خليها تصدي" لمواجهة ارتفاع أسعار السيارات وإجبار التجار على خفض الأسعار.

وفي يناير الماضي، نفى رئيس الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تكون حملة "خليها تصدي" وراء حالة الركود التي يشهدها قطاع السيارات بمصر.

يشار إلى أن المالية المصرية قررت استمرار تثبيت الدولار الجمركي على 16 جنيهاً بداية من ديسمبر الماضي بالنسبة للسلع الضرورية والاستراتيجية، بينما تطبيق سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي على السلع غير الضرورية والترفيهية والواردات التي لها مثيل محلي.

وفي وقت سابق قال أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه يؤيد حملة "خليها تصدي" لمواجهة غلاء أسعار السيارات.

ترشيحات:

مع ارتباك سوق السيارات المصرية.. خبراء يعلقون على حملة "خليها تصدي"

مصر ترفع رسوم توثيق السيارات بدءاً من يوليو 2019

المركزي المصري يوضح حقيقة توفير 12مليار دولار من "خليها تصدي"

شعبة السيارات بمصر تكشف حقيقة تأثير "خليها تصدي" على السوق