TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يموّل برامج تنموية بالقدس بـ44 مليون درهم

"أبوظبي للتنمية" يموّل برامج تنموية بالقدس بـ44 مليون درهم
صندوق أبوظبي للتنمية

أبوظبي - مباشر:  وقع صندوق أبوظبي للتنمية مذكرة تفاهم مع مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية يقدم بموجبها الصندوق منحة بقيمة 44 مليون درهم ما يعادل (12 مليون دولار أمريكي)، وذلك لدعم برامج ومشاريع مؤسسات النفع العام في مدينة القدس.

وبحسب بيان تلقاه مباشر اليوم الثلاثاء، وقع الاتفاقية عن جانب الصندوق محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعن جانب المؤسسة، سري نسيبة رئيس مجلس إدارة مجلس القدس.

وقال محمد سيف السويدي إن صندوق أبوظبي للتنمية سيقوم بالتعاون مع مجلس القدس للتطوير والتنمية الاقتصادية ومن خلال المنحة المقدمة بدراسة عدد من المشاريع والبرامج التنموية التي ستساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان القدس وتوفير برامج وأنشطة تدريبية وتعليمية وثقافية ومهنية والتي ستنعكس بشكل إيجابي على المجتمع المحلي في القدس.

وأشار إلى أن الصندوق ساهم في تمويل العديد من المشاريع التنموية في فلسطين والتي تركزت على قطاعات تنموية رئيسية مثل، التعليم والصحة والإسكان، وغيرها من المشاريع التنموية التي تركت تأثيراً إيجابياً على حياة السكان في العديد من المناطق.

وقال سري نسيبة إنه "سيتم الاستفادة كذلك من منحة صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل برامج لعدد من مؤسسات القطاع الخاص واللجان الفاعلة في المجتمع المدني، وفق شروط وسياسات يضعها المجلس وتهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع".

يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية بدأ نشاطه التنموي في فلسطين منذ عام 1999، حيث ساهم الصندوق في تمويل 17 مشروعاً من خلال المنح التنموية، وبقيمة إجمالية بلغت نحو 952 مليون درهم تركزت في قطاعات استراتيجية، من أهمها قطاعات الإسكان والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والطاقة.