TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيديو.. دبي تُطلق سيارة ذاتية القيادة بقاعة اجتماعات متحركة

فيديو.. دبي تُطلق سيارة ذاتية القيادة بقاعة اجتماعات متحركة
دبي تطلق سيارة كهربائية متطورة ذاتية القيادة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي

أبوظبي- مباشر: تعرض شركة "سيف ستي" الإماراتية سيارة كهربائية متطورة ذاتية القيادة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتلبي الاحتياجات الفورية للمشاركين في وقت قصير ويمكن تحويلها إلى قاعة اجتماعات لما تحتويه من تجهيزات فريدة.

وأوضحت الشركة، التي تعمل في مجال الحلول الأمنية للمدن والمشاريع الذكية، بحسب وكالة وام الإماراتية، على هامش مشاركتها في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019 " أن السيارة تم تصميمها بالكامل بأيد إماراتية مئة بالمئة وتم بناؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة التي تتوافق مع رؤية واستراتيجية دولة الإمارات 2071 ومدن المستقبل.

وأفاد علي العامري الرئيس التنفيذي لشركة "سيف ستي" بأن السيارة يمكنها السير لمسافة 700 كيلومتر بشحنة كهرباء واحدة كما يمكنها نقل الركاب من النقطة "أ" إلى النقطة "ب" في وقت قياسي جدا.

وأشار إلى أن إنتاج أول خمس نسخ من هذه السيارة سيكون بحلول العام 2020 بالتزامن مع إكسبو 2020 حيث يستطيع الزائرون والمشاركون استخدم السيارة ذاتية القيادة في تحركاتهم داخل المعرض.

وأضاف العامري أن السيارة التي تستخدم بصمة الوجه ستحدث تحولا كبيرا في صناعة السيارات مما يتيح للركاب إنجاز بعض المهام الوظيفية حيث يمكنها التحول إلى قاعة اجتماعات متحركة بالإضافة إلى استخدام الشاشات الترفيهية المزودة بها السيارة في سماع الموسيقى ومشاهدة المواد الفيلمية.

وأشار إلى أن السيارة تتوافر بها وسائل الأمان ولا يصدر عنها أي ضوضاء أو انبعاثات تضر بالبيئة ومن شأنها المساهمة في الحد من ظاهرة التغير المناخي والبيئة مقارنة بالسيارات التقليدية.