TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغانم: المركز الكويتي جنّب مخصصات احترازية نتيجة تراجع الثقة بالعقارات

الغانم: المركز الكويتي جنّب مخصصات احترازية نتيجة تراجع الثقة بالعقارات
ضرار يوسف الغانم رئيس مجلس إدارة المركز المالي الكويتي
المركز
MARKAZ
0.00% 124.00 0.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة المركز المالي الكويتي إن المركز حقق أداءً متفوقاً نسبيًا من خلال نشاطي الاستثمار في الأسهم والخدمات المصرفية الاستثمارية.

وأوضح ضرار يوسف الغانم، في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن التحديات في البيئة الاقتصادية أثرت بصورة كبيرة على تراجع الثقة بالقطاع العقاري في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الكويت.

وأضاف: واجه المركز هذه التحديات عبر اتخاذه خطوات استباقية متمثلة في المخصصات الاحترازية ومبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية التي تشمل استخدام التكنولوجيا على أكمل وجه وتحسين الإجراءات والعمليات في محفظته العقارية، وذلك بهدف المحافظة على رأس المال المستثمر وتعظيم العوائد.

وأشار الغانم إلى أن المركز حقق في 2018 أداءً قوياً مستداماً مدفوعاً بسياسته الاستثمارية المتنوعة من حيث المنتجات الاستثمارية وتوزيع الأصول.

وتابع: "ارتفعت رسوم إدارة الأصول 9.5% لتبلغ 7.21 مليون دينار. كما ارتفعت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية 140% إلى 1.72 مليون دينار مقارنة بعام 2017".

وقال الغانم إن "الدخل من الاستثمارات الرئيسية بلغ في العام الماضي 6.43 مليون دينار، مُتراجعاً 20.2% عن عام 2017، نتيجة لانخفاض الأرباح عن المتوقع من الصناديق والأوراق المالية القابلة للتداول والأسهم. وارتفعت الأصول تحت الإدارة 6.4% بنهاية 2018، لتبلغ 1.09 مليار دينار".

وأوضح أن إجمالي الإيرادات التشغيلية لـ"المركز" تراجعت بنحو طفيف في العام الماضي، لتصل إلى 15.3 مليون دينار مقارنة مع 15.4 مليون دينار في 2017. كما ارتفعت إيرادات الرسوم وأتعاب الإدارة والخدمات المصرفية الاستثمارية 22% على أساس سنوي لتصل إلى 8.93 مليون دينار.

وأعلن "المركز" أمس الاثنين، عن بياناته المالية السنوية للعام الماضي، محققاً أرباحاً بقيمة 2.29 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 4.43 مليون دينار في عام 2017، بتراجع نسبته 48.3%.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 4% من رأس المال بواقع 4 فلوس لكل سهم، بقيمة كلية تبلغ 1.91 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

عمليات شراء على الأسهم القيادية تقود البورصة الكويتية للمنطقة الخضراء

الائتمان المحلي بالكويت يرتفع لأعلى مستوياته في 13 شهراً

النقد المتداول في الكويت يتراجع لـ 1.74 مليار دنيار

موجودات المركزي الكويتي تتراجع لـ 35.8 مليار دولار في يناير

الحكومة الكويتية: لا إسقاط للقروض

"البترول" الكويتية تطلب شحنة غاز مسال تسليم أواخر مارس